العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
princess emee

Kill Diabetes

لو كنت تشعر بتوتر نفسي.. اقرأ هذا الموضوع almstba.com_1345584946_358.jpg




3

يمثل القلق النفسى المرتبة الاولى فى الانتشار بين الأمراض النفسية ، وهناك فرق بين القلق الطبيعي المرغوب كالقلق مثلا ايام الامتحانات .. وبين القلق المرضى الذى يحتاج الى تدخل الأطباء.. وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل مع الدكتورة فاطمة الشناوى خبيرة الطب النفسى والتى ستتحدث لبوابة الشباب عن التوتر النفسى ومسبباته وأعراضه وطرق الوقاية منه . بدأت دكتورة فاطمة حديثها عن تعريف التوتر النفسى واصفة إياه بانه نوع من اختلال التوازن فى الجسم حيث إن الجسم دائما ما يسعى الى الاتزان والتوتر النفسي يجعل هناك خلل في هذا الاتزان ، واشارت الى ان التوتر النفسى نوعان: "توتر لحظي طارئ" يحدث نتيجة مؤثرات خارجية وعوامل تسبب الضيق للإنسان كالضوضاء او فقدان شخص عزيز او تغيير الاماكن وهذا يعتبر توتر لحظى اى مرهون بوقت ثم يزول بتكيف الانسان مع الوضع الجديد..
والنوع الاخر من هو "التوتر المزمن" وهو يحدث اما نتاج مشاكل جسمانية او سلوكية او انفعالية او معرفية ولا يستطيع الانسان فى هذا النوع من التوتر التكيف مع الواقع بسهولة لانه دائم الاحساس بالوحدة وغيرها من مسببات التوتر الدائم.
كما أشارت الدكتورة فاطمة الى ان اعراض التوتر المزمن تظهر فى النوم الكثير او الاكل بشراهة او ادمان الكحوليات والمخدرات والتدخين كما يتسبب التوتر النفسى فى عدم ائتلام الجروح سريعا اذا ما جرح الشخص المتوتر او المكتئب.
واوضحت كذلك ان هناك العديد من مسببات التوتر النفسى المزمن كالضغوط الحياتية اليومية ، والبطالة ، والفقر، والإدمان ، والوسواس القهرى ، والتحرش الجنسى.
وعن بعض الاغذية التي تساعد على التوتر النفسى كالسكريات والخبز الابيض والارز الابيض والكحوليات والمنبهات والتدخين
لو كنت تشعر بتوتر نفسي.. اقرأ هذا الموضوع almstba.com_1345584946_535.jpg الدكتورة فاطمة الشناوى


اما الاغذية التى تساعد على التخلص من التوتر النفسى هى: الحبوب الكاملة والخضروات الطازجة والفواكه الطازجة والمكسرات وبخاصة الفول السودانى وهناك ايضا بعض الفيتامينات التى تساعد على التخلص من التوتر العصبى كفيتامين أ
واكدت الدكتورة فاطمة الشناوى أن التوتر العصبى ليس سيئا فى مجمله بل انه على العكس يكون التوتر العصبى البسيط هام احيانا لانه يكون بمثابة عامل تحفيز كالتوتر الذى يصيب الطالب فيساعده على كثرة المذاكرة ولكن على ان لا يزيد عن حد معين فينقلب الى توتر مزمن .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.