العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
الكبير اوى

Kill Diabetes

بالأرقام- الجبلاية ترصد فرص مصر في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2012

بالأرقام- الجبلاية ترصد فرص مصر في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2012 egypt-vs-serialon-8589148030106916529_thumb.jpg
رغم الهزيمة التي تعرض لها منتخب مصر أمام النيجر بهدف دون رد ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012 إلا أن فرص وحظوظ المنتخب المصري لازالت قائمة وبقوة في التأهل للنهائيات خاصة بعد تعادل سيراليون مع جنوب إفريقيا ضمن نفس المجموعة.

وتحتل جنوب إفريقيا صدارة المجموعة عقب نهاية الجولة الثانية برصيد أربع نقاط يليها النيجر بثلاث نقاط ثم سيراليون بنقطتين وأخيراً منتخب مصر بنقطة واحدة.

ويتبقى للفراعنة أربع مباريات الأولى أمام جنوب إفريقيا في جوهانسبرج يوم 25 مارس المقبل ثم تواجهها مرة أخرى بالقاهرة في الجولة الرابعة يوم 3 يونيو ثم تلتقي مع سيراليون على ملعبها في الجولة الخامسة يوم 2 سبتمبر قبل أن تختتم مشوارها في التصفيات باستضافة النيجر بالقاهرة يوم 7 أكتوبر المقبل.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم فيما ينتظر صاحب المركز الثاني اختيار أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني من المجموعة الأولى وحتى العاشرة ليتأهلان برفقة ثاني المجموعة الـ11 الذي سيتأهل مباشرة لكون المجموعة تضم خمس منتخبات.

وقدم الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم المصري فرص واحتمالات تأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس الأمم المقبلة والتي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية.

الاحتمال الأول: فوز منتخب مصر في كافة مبارياته الأربعة المقبلة.

في هذه الحالة سيحصد منتخب مصر 12 نقطة كاملة تضاف للنقطة التي حصل عليها ليصبح إجمالي رصيده 13 نقطة وفي هذه الحالة سيضمن التأهل مباشرة للنهائيات كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتائج المنتخبات الثلاثة الأخرى فأقصى نقاط ستصل إليها جنوب إفريقيا ستكون عشر نقاط فيما ستحصد سيراليون 11 نقطة بينما ستصل النيجر إلي 12 نقطة.

الاحتمال الثاني: الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في واحدة مع جنوب إفريقيا في جوهانسبرج

في هذه الحالة سيصل رصيد مصر إلى 11 نقطة في نهاية التصفيات وهو نفس عدد النقاط التي ستصل إليه جنوب إفريقيا وفي هذه الحالة ستتفوق مصر على جنوب إفريقيا في المواجهات المباشرة كما أنه سيكون أقصى رصيد تصل إليه سيراليون وستتفوق مصر في المواجهات المباشرة أيضاً وتحتاج مصر وقتها إلى أن تتعادل النيجر في إحدى مبارياتها الثلاثة الأخرى بخلاف مباراة مصر وهو أمر يسهل حدوثه.

الاحتمال الثالث: الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في واحدة مع سيراليون على ملعبها

في هذه الحالة سيصل رصيد مصر إلى 11 نقطة في نهاية التصفيات وستتفوق على جنوب إفريقيا التي سيكون رصيدها عشر نقاط فقط فيما ستحتاج مصر وقتها إلى تعادل سيراليون في مباراة واحدة على الأقل من مبارياتها الثلاثة الأخرى حتى يصبح أقصى رصيد تصل إليه هو عشر نقاط وهو أمر يسهل حدوثه خاصة وأنها ستواجه جنوب إفريقيا والنيجر خارج ملعبها كما ستكون مصر بحاجة لأن تتعادل النيجر في مباراة واحدة فقط من مبارياتها الثلاثة الأخرى ليصبح أقصى رصيد تصل إليه هو عشر نقاط.

الاحتمال الرابع: الفوز في مباراتين على جنوب إفريقيا والنيجر بالقاهرة والتعادل مع جنوب إفريقيا وسيراليون خارج مصر

في هذه الحالة سيصل رصيد مصر إلى تسع نقاط فقط وسيكون لديها احتمال ضئيل في صدارة المجموعة بشرط تعادل جنوب إفريقيا في إحدى مباراتيها مع سيراليون والنيجر ووقتها سيصل رصيدها إلى تسع نقاط وتتفوق مصر بنتيجة المواجهات المباشرة كما يجب أيضاً أن تتعثر سيراليون بالتعادل في مباراتين من مبارياتها الثلاثة الأخرى ليصل رصيدها إلى سبع نقاط فقط أو الهزيمة في مباراة والتساوي في رصيد النقاط التسعة مع مصر وجنوب إفريقيا والاحتكام لنتائج المواجهة بين المنتخبات الثلاثة كما يجب وقتها أيضاً أن تتعثر النيجر بالتعادل في مباراتين من مبارياتها الثلاثة الأخرى ليصل إجمالي نقاطها إلى ثمانية فقط.

وفي حالة عدم حدوث أي من الاحتمالات الماضية تصبح فرصة الفراعنة في التأهل لكأس الأمم الإفريقية ضعيفة جداً وتحتاج للصدفة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.