العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
الكبير اوى

Kill Diabetes

النيابة تطعن علي براءة شقيقة الفنانة زينة وشريكها النيابة تطعن علي براءة شقيقة الفنانة زينة وشريكها 699344.jpgالفنانة زينة وشقيقتها ياسمين
القاهرة: تقدمت نيابة استئناف القاهرة بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والقاضى ببراءة ياسمين رضا إسماعيل "29 سنة" شقيقة الفنانة "زينة" وشريكها الهارب نادر أحمد شوقي من تهمة حيازة والاتجار في مخدر الكوكايين بعد ان ضبط بحوزة المتهمة 45 جرام كوكايين بمنطقة المعادي .
وأكدت النيابة في مذكرة نقضها أن المحكمة قالت في حيثيات حكمها بأن أحد أفراد ضباط الشرطة الذين ألقوا القبض علي المتهمة في 13 مايو 2010 بأنه قال في التحقيقات بأنه قام فقط بتفتيش حقيبة يدها ولم يقم بتفتيش سيارتها والحقيقة أن الضابط لم يذكر ذلك في التحقيقات، بل أن الضابط أكد في أقواله بأنه قام بتفتيش سيارتها وأنه احضر رخصتي القيادة والتسيير الخاصة بالمتهمة .
وأضافت النيابة بأن المحكمة ذكرت بأن هناك ضابطا آخر من أفراد الشرطة ويدعي الرائد خالد البروي بينه وبين حماة شقيقة المتهمة خلاف وهو ما دفعه إلي تلفيق ذلك الاتهام لها، إلا انه بمواجهة الضابط بمعرفة النيابة بتلك الاتهامات والشكاوي أكد أن شقيقة المتهمة والتي تدعي نسرين قد سبق وتم ضبطها في عدة قضايا أخري .
كما ذكرت المحكمة بأنها أطلعت علي صحف الحالة الجنائية الخاصة بأسرة المتهمة ولم تعثر بداخلها علي اتهامهم في أي قضية، إلا أن المحكمة اغفلت بأن دفاع المتهمة لم يقدم الصحيفة الجنائية الخاصة بشقيقتها نسرين .
وأضافت النيابة في مذكرتها بأن هناك فسادا في الاستدلال حيث قالت المحكمة في اسبابها بالبراءة إنه ليس من المعقول أو المتصور قيام المتهمة بالاتجار في المخدرات وحملها في حقيبة يدها واعترافها بالاتجار فيها فور القاء القبض عليها ويعد ذلك التصور خاطئا من المحكمة حيث إن الحكم أغفل ما سطر بأوراق القضية .
وحول ما آثاره دفاع المتهمة من عدم قيام رجال الشرطة باحضار انثي لتفتيش المتهمة اثناء القاء القبض عليها فإن النيابة تؤكد بأنه ليس هناك داع لاحضار تلك الانثي لان كل ما تم هو تفتيش سيارة المتهمة وحقيبة يدها وعثر بداخلها علي المخدر ومبلغ 22 ألف جنيه و 150 دولارا ، بحسب صحيفة الأخبار .
وانتهت النيابة في مذكرتها بأن ما تساند عليه الحكم في تبريره اطراحه لاقوال شاهدي الاثبات في الدعوي يخالف في بعضه الثابت في الأوراق واستند إلي مالا أصل له بالتحقيقات واستدل علي اطراحه لشهادة شاهدي الواقعة بأدلة لا تظاهر هذا الاستدلال قبل تخالفه وهو ما ينبيء عن أن المحكمة لم تفهم الواقعة علي حقيقتها ولم تحط بظروفها وبأدلة الثبوت التي قام الاتهام عليها عن بصر وبصيرة وطالبت بنقض الحكم وإعادة نظر القضية من جديد أمام دائرة أخري




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.