العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدي مد أجل النطق بالحكم في قضية أحداث المصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي شهدها شارع محمد محمود (المؤدي لوزارة الداخلية) بميدان باب اللوق بوسط القاهرة في شهر نوفمبر من العام الماضي, والمتهم فيها 379 شخصا, إلى جلسة 19 يناير المقبل.

وكانت المحكمة قد حددت جلسة الأمس للنطق بالحكم, ثم قررت المحكمة إرجاء الجلسة لتزامنها مع موعد إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد.

وكانت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل, وعضوية المستشارين حسن سمير وعلي غلاب, قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة
وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.

وانتهت التحقيقات القضائية في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل, إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة, وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات, وليس بغرض التظاهر السلمي لاسيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.

وذكرت التحقيقات أنه تم التوصل أيضا إلى ارتكاب المتهمين لتلك الجرائم المسندة إليهم من خلال أقوال الشهود وأفراد الشرطة ومعاينة أماكن الأحداث ومن خلال المشاهد المصورة بواسطة الكاميرات الثابتة في مناطق الأحداث أو تلك التي قدمت لقضاة التحقيق من بعض وسائل الإعلام المختلفة وتم تفريغها وتحديد أشخاص الجناة والتعرف عليهم ومواجهتهم بها.

يذكر أن أحداث المصادمات التي شهدها شارع محمد محمود (المؤدي إلى مبنى وزارة الداخلية) قد اندلعت منذ 19 نوفمبر من العام الماضي, واستمرت لعدة أيام تواصلت فيها معارك كر وفر بين المتظاهرين وقوات الشرطة.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: مد أجل الحكم في قضية "احداث محمد محمود" إلى 19 يناير
حجز قضية أحداث "محمد محمود" للحكم 15 ديسمبر من قسم أخبار مصر Egypt News
فى حيثيات الحكم فى قضية "تصدير الغاز لإسرائيل".. المحكمة تأخذ بشهادتى عمر سليمان وعاطف عبيد من قسم أخبار مصر Egypt News
القبض على بلطجى يرتدى زى "الأمن المركزى" بـ"محمد محمود" من قسم أخبار مصر Egypt News
8 يونيه الحكم فى قضية اعتداء رئيس مباحث "البدرشين" على "الشافعى" من قسم أخبار مصر Egypt News
تفاصيل إحالة أوراق "الكمونى" للمفتى فى قضية "مذبحة نجع حمادى".. النائب العام أحال القضية للمحكمة فى 16 يناير 2010 من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 12:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.