العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

أكد رئيس الائتلاف الوطنى السورى المعارض معاذ الخطيب أنه إذا صدق النظام فسيقبل التفاوض معه فى دمشق على الحل , قائلا "إن الحل السياسى هو الحل العاقل وهو بيد السوريين إذا كانوا يدا واحدة".

وشدد الخطيب - فى تصريحات نقلها موقع "داماس بوست" السورى الإلكترونى - على أن هناك مؤامرة واضحة جدا على سوريا وأن أى تدخل خارجى هدفه تقسيم البلاد.. مضيفا "أن مصير الرئيس السورى بشار الأسد يقرره السوريون فقط , وإذا قرر الخروج سيغمض البعض عيونهم".

وأشار إلى أنه دعا الرئيس الأسد لمناظرة تلفزيونية على الهواء مباشرة أمام السوريين ، ودعا إلى برنامج انتقالى يضمن حقوق الجميع فى أجهزة الدولة كما حدث فى جنوب أفريقيا ورواندا.

وعن استقالته ، أكد الخطيب أن الإعلام ضخم خبر استقالته ، قائلا "استقالتى ليست مساومة والأمر مرتبط بمعادلات كثيرة ، لا زلت على استقالتى ، وسأمارس صلاحياتى حتى اجتماع الهيئة العامة لبت الأمر".

ولفت إلى أن بعض أعضاء الائتلاف الوطنى يتصرفون بطريقة غير لائقة, وأنه طرح كثيرا من الأفكار على الائتلاف وجوبهت بالرفض ، وقال "إن الائتلاف معركة جانبية أنأى بنفسى", مشيرا إلى أن وجوده على رأس الائتلاف مفيد لكنه بعيد عن احتياجات الناس ، واعترف أن الائتلاف ليس جسما كاملا وهناك تباين فى وجهات النظر.

وقال الخطيب "إن الأيادى الإقليمية تساهم فى عدم الوصول إلى حل سريع والتفاهمات الدولية دائما على حساب المقهورين".




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.