العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


16 
Wana Maly

Kill Diabetes


تخوفات لأقباط الدقهلية من عمليات إرهابية برأس السنة

تسود حالة من القلق والخوف لدى أقباط محافظة الدقهلية، من وقوع أي أحداث عنف تقوم بها جماعة الإخوان أمام الكنائس أثناء احتفالاتهم بأعياد رأس السنة، خاصة في ظل ما تشهده المحافظة من توترات وأحداث قتل وتخريب من جماعة الإخوان.

وطالب الأقباط مديرية الأمن بتشديد الحراسة الأمنية وتزويد الكنائس ببوابات إلكترونية وتمشيط محيطها عن طريق خبراء المفرقعات لتأمينها.

من جانبها، تستعد مديرية أمن الدقهلية بخطة تأمينية مشددة، إذ سيتم الدفع بتشكيلات أمن مركزى بجوار الكنائس بمدينة المنصورة والمراكز، كما سيتم إنشاء كردون أمنى بمحيط كل كنيسة مع بوابة إلكترونية وتفتيش والكشف عن هوية المترددين على الكنائس.

أما شباب الثورة والنشطاء السياسيون بالمنصورة فأعلنوا عن تشكيلهم لجان شعبية على الكنائس لحمايتها من بطش الإخوان أثناء احتفالاتهم، وسيشارك الأهالي في المراكز والقرى لتأمين الكنائس.



17 
Wana Maly

1180‏ مخبزا مهددة بالتوقف في الدقهلية

‏1180‏ مخبزا لانتاج الخبز المدعم بمحافظة الدقهلية مهددة بالتوقف عن العمل والسبب يرجع إلي تأخر هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في سداد مستحقات‏8‏ مطاحن لانتاج الدقيق بالمحافظة منها‏5‏ قطاع عام و‏3‏ تابعة للقطاع الخاص‏,‏

والغريب في الأمر أن أصحاب المطاحن الخاصة هددوا بوقف تسليم الدقيق المطحون إلي أصحاب هذه المخابز وطالبوهم بالإضراب عن العمل وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مجالس مدن المحافظة كوسيلة للضغط علي المسئولين بوزارتي التموين والمالية لسرعة صرف مستحقاتهم التي تزيد علي60 مليون جنيه.
والحكاية ترجع إلي نحو10 شهور مضت عندما قرر وزير التموين السابق الدكتور باسم عودة تنفيذ منظومة جديدة لتوزيع الدقيق والخبز تعتمد علي حصول المخابز علي الدقيق بالمجان مع حصولهم علي مبلغ27 جنيها عن كل جوال يتم انتاجه خبزا بواقع5 قروش عن كل رغيف, وتم التعاقد بين المطاحن والمخابز علي ذلك علي ان تقوم وزارة التموين بسداد ثمن الدقيق إلي أصحاب المطاحن, كما يقوم أصحاب المطاحن بصرف مستحقات المخابز كل أسبوع واستمر الحال علي هذا النحو خلال هذه الفترة, إلا أن هيئة السلع التموينية بدأت تتأخر في سداد مستحقات المطاحن.
قال السيد عبد الفتاح صاحب مخبز يوسف بشربين تعاقدنا مع ومطحن خاص بالمنطقة الصناعية بجمصة للعمل ضمن منظومة الخبز الجديدة علي أن يقوم المطحن بسداد مستحقاتنا من فروق انتاج الخبز وهي5 قروش عن كل رغيف علي أن يتم الصرف أسبوعيا ولكن المطحن تأخر في السداد ونحن لانستطيع ان نستمر في العمل بالمخبز بدون هذه المستحقات لأنه وببساطة نحن ملتزمون بتكاليف الإنتاج من أجور العمال وثمن المواد البترولية والإيجارات ومستلزمات الانتاج والخميرة وفواتير المياه والكهرباء إلا أنه منذ15 يوما لم يقم المطحن بسداد هذه المستحقات, وأضاف أن المشكلة لاتتعلق بمخبزي وحده لأن هناك1180 مخبزا علي مستوي المحافظة تحصل علي الدقيق من هذه المطاحن التي لها لدي الحكومة أكثر من60 مليون جنيه.
وأشار مصدر مسئول بمديرية التموين إلي أن هذه المشكلة ظهرت حاليا لأن المطاحن كانت تبيع الردة مقابل الحصول علي جزء من المبالغ المستحقة لها ومع دخول الشتاء بدأت الردة تتراكم دون التصرف فيها, وقال إن هذه المشكلة ليست متعلقة بمحافظة الدقهلية وحدها فهي مشكلة عامة في كل المحافظات ويخشي أصحاب المطاحن تقاعس المسئولين بوزارتي التموين والمالية في صرف مستحقاتهم المالية وهم معذورون لأن هذه المطاحن تشتري القمح لمصلحة هيئة السلع التموينية والتي يجب علي المسئولين بها سرعة التدخل لحل هذه المشكلة اليوم قبل الغد حتي لانفاجأ يوما بما لاتحمد عقباه.


18 
Wana Maly

المليجى: إخوان الدقهلية ودمياط هم الأكثر تطرفا بالجماعة

قال الدكتور عبد الستار المليجى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن إخوان الدقهلية ودمياط هم الأكثر تطرفا بالجماعة على مستوى محافظات مصر، مشيرا إلي أن الجناح المسلح فى الإخوان أسسه حسن البنا لحمايته دون علم مكتب الارشاد.

ولفت المليجى،- خلال حواره ببرنامج "القاهرة 360" مع الاعلامي أسامة كمال، على قناة "القاهرة والناس" إلي أن مصر الجديدة ومدينة نصر تعانى من انتشار تلاميذ الشيخ عبد الستار فتح الله المنتمين للاخوان، موضحا أن مصطفى مشهور أعاد تأسيس الجناح المسلحة للإخوان بعدما حله عمر التلمسانى.
وأكد القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الشعب المصري قادر على التصدي لتطرف جماعة الإخوان، قائلا: "إذا توجد الشعب اختفيت الخفافيش"، لافتا إلي أن الشعب سوف يلبي نداء الوطن والنزول للاستفتاء على الدستور.
وفي سياق متصل، قال اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمني، إن الإخوان هم من زرع التكفيريين والإرهاب في سيناء، معتمدين على امتلاكم للأموال، مضيفا أن 90% من مكاتب الصرافة فى مصر يملكها قيادات الاخوان.
ورفض نور الدين التفاوض والتصالح مع جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن مراجعات الجماعة الاسلامية تمت وهم فى السجون، ولا يمكن التفاوض معهم لأنهم يحملون السلاح.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, الدقهلية, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار الدقهلية ، اخبار محافظة الدقهلية ، اخر اخبار و احداث محافظة الدقهلية 2014
عدد سكان محافظة الدقهلية 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة الدقهلية قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
اخبار الجيزة ، اخبار محافظة الجيزة ، اخر اخبار و احداث محافظة الجيزة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار القاهرة ، اخبار محافظة القاهرة ، اخر اخبار و احداث محافظة القاهرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
المعالم السياحية فى محافظة الدقهلية ، جميع معالم محافظة الدقهلية السياحية من قسم السياحة والسفر والتاريخ
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة الدقهلية ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة الدقهلية 2012 من قسم منتدى التعليم الإعدادى

الساعة الآن 08:57 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.