العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

بالأسماء .. خطة ضرب معاقل الإخوان فى الدقهلية

تحركات مستمرة لقادة الحزب الوطني المنحل في الدقهلية، تمهيدًا لإخلاء سبيل مبارك وخروجه من محبسه، فقد انتشرت بكثافة شديدة لافتات وبوسترات "أنا آسف يا ريس"، واشتعل الموقف بين مؤيدي مبارك وأتباع الإخوان، لتنشب مشاجرات بين أصحاب البوسترات مع جماعة الإخوان المسلمين، بعد تدني شعبية الإخوان في مصر بصفة عامة وفي محافظة "الفلول" - كما يطلق أهالى الدقهلية علي أنفسهم - بصفة خاصة.

أحد قيادات الحزب الوطنى المنحل يؤكد: كنا نعمل فى صمت، واستخدمنا سياسة "أعطوهم" الحبل حتى يخنقوا به أنفسهم"، فتركنا الإخوان ليواجهوا مشاكل المواطنين، فلم يقدروا على حلها، وأخذنا نخطط وندبر لتقليص شعبيتهم في المناطق التى لهم فيها شعبية كاسحة، ووضعنا حلولًا للمشاكل التي عجز الإخوان عن حلها، كمشكلة آلاف الصيادين ببحيرة المنزلة، وتوفير وظائف خارج مصر للمواطنين، وتوزيع أضاحى ولحوم وأموال على الفقراء فى القرى، والتواصل مع كبار العائلات لضرب معاقل الإخوان مستخدمين عددًا من أحزاب المعارضة، مع دعمها ماليًا من الباطن.

وأضاف المصدر: قمنا بإنشاء دراسة لمعرفة طبيعة كل قرية وكل مدينة ومعرفة احتياجاتها وأصبح لنا عيون فى كل منطقة، ويأتينا تقارير بشكل يومى عن قيادات الإخوان وأماكنهم وتحركاتهم وخططهم المستقبلية، وتم زرع أعضاء من الحزب الوطنى المنحل داخلهم.

وتابع : وما زاد سهولة الأمر هو احتقان المواطنين من الوعود البراقة التى أطلقها مرسى ولم ينفذها، والتى دمرت طموحات الشعب، بعد أن وجدنا الناس تترحم على أيام مبارك، لنخرج بعدها للنور بعد أن أصبحنا جاهزين لأى مواجهات.



2 
Wana Maly

محافظ الدقهلية: نتصدى لمخالفات المنصورة للراتنجات

أكد اللواء صلاح الدين المعداوى، محافظ الدقهلية، أن المحافظة تقف بجميع أجهزتها في مواجهة جميع أشكال الفساد في كافة قطاعات المرافق والخدمات، والتطبيق الحازم والحاسم للقانون تجاه أية مخالفات من جانب المنشآت الصناعية والوحدات الإنتاجية حرصا على الصالح العام .

واضاف المعداوى خلال بيان اصدرة اليوم ردا على مانشرناه بشان إدانة حزب الكرامة لموقف المعداوى واتهامهم له بالتواطؤ مع اصحاب شركة المنصورة للراتنجات، ان المحافظة تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفات مصنع المنصورة للراتنجات والصناعات الكيماوية .
واشار المحافظ فى بيانة بأنه اصدر قرارا رقم (473) لسنة 2012 تضمن إيقاف تشغيل المصنع بشكل كامل لحين توفيق أوضاعه البيئية على أن يقوم المصنع بوضع خطة زمنية لتوفيق الأوضاع لتقديمها لوزارة البيئة، وقيامه حال توفيق الأوضاع بإخطار المحافظة لإخطار وزارة البيئة لإرسال لجنة متخصصة من المعامل المركزية بالوزارة للتأكد من توفيق الأوضاع بالمصنع ونظراً لعدم الالتزام من جانب المصنع بقرار المحافظة المشار إليه فقد تم إحالة المسئولين بالمصنع إلى النيابة العامة وذلك لمخالفة قرار المحافظة وتشغيل المصنع قبل إتمام توفيق الأوضاع البيئية للمصنع طبقا للقياسات التي حددتها وزارة الدولة لشئون البيئة .
وتابع انه وبتاريخ 6/3/2013 صدر قرارة رقم (97) لسنة 2013 بتشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين من المجتمع المدني للتأكد من التزام المصنع بوقف التشغيل، وذلك من خلال مرور مفاجئ غير معلن لتقوم بالمتابعة الجادة والمستمرة لتصرفات النيابة العامة في المخالفات التي ارتكبها القائمين على المصنع ومعاودة تشغيله بالمخالفة لقرار المحافظة قبل الانتهاء من توفيق الأوضاع البيئية له وبالمتابعة المستمرة من جانب اللجنة المشار اليها تبين معاودة المصنع للمخالفة تم الإنذار للقائمين على المصنع إذا لم يتم الالتزام بخطة كاملة خلال 10 أيام فقط لتوفيق أوضاعه ولم يقم المصنع بالالتزام.
وقال إنه تم التوجيه للتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنصورة والشركة الاقتصادية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء بالدقهلية للقيام بفصل المرافق بالكامل من (مياه – كهرباء) عن المصنع لحين التزامه بتنفيذ جميع القرارات الصادرة بشأن توفيق الأوضاع البيئية، وتم الفصل بالفعل و تم إخطار وزارة البيئة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة المصنع إلى لجنة التعويضات بالوزارة كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لزيادة عدد أفراد الشرطة المعينة لحراسة المصنع لمتابعة تنفيذ قرار الإيقاف والإبلاغ الفوري عن أية أعمال تشغيل.
واضاف البيان انه وبتاريخ 22/4/2013 تقدم الممثل القانوني لشركة المنصورة للراتنجات بطلب أشار فيه إلى أن فصل التيار الكهربى يتسبب في توقف أجهزة إطفاء الحريق بالمصنع مما يعرضه للخطر الداهم نظرا لموجود مواد شديدة الانفجار تتطلب عملية تبريد لها، وتمت الموافقة على توصيل التيار الكهربي إلى محول واحد فقط من المحولات الثلاثة الموجودة بالمصنع للأعمال الضرورية الخاصة بالتبريد حفاظا على المصنع ودون التوصيل لتشغيل باقى وحدات المصنع وتقوم اللجنة المشار إليها بالمتابعة بصفة دورية لضمان استخدام الكهرباء في أعمال التبريد فقط و عدم تشغيل الوحدات الإنتاجية قبل توفيق الأوضاع البيئية.
وواصل البيان انه بتاريخ 30/4/2013 ورد اخطار شركة الكهرباء يفيد قيام شركة المنصورة للراتنجات بتوصيل التيار الكهربى من المحول الذى تم الموافقة على توصيل التيار الكهربى له لأعمال التبريد فقط وقاموا بتحميل آلات ومعدات أخرى على هذا المغذى.. وعلى الفور تم التوجيه للسيد رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بأن يتم دفع فنى متخصص في اطار لجنة لفصل أي مغذبات قامت الشركة بتوصيلها أو أي وصلات إضافية من المغذى الذى تم توصيله بواسطة الشركة .. وفي حالة عدم الالتزام بذلك يتم فصل التيار الكهربى كليا عن المصنع وإبلاغ القائمين على المصنع بالإجراء حالة عدم الالتزام قبل التنفيذ بـ 48 ساعة.


3 
Wana Maly

حملة إخوانية لإقالة محافظ الدقهلية


بدأت جماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة فى نشر حملة ضد اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية، من أجل إقالته.
ونشرت صفحة "بإيدينا" وهى الحملة التطوعية لدعم حزب الحرية والعدالة بالدقهلية على صفحتها بيانا تطالب فيه بإقالة المعداوى بأسرع وقت، واصفة إياه بالفاشل.
كما قامت بنشر مجموعة من الصور للمشاكل التى نشبت فى عهد المعداوى "تشريد، تلوث، نظافة، فساد"، كما طالبت في ذات الوقت بتعيين إخوانى بديلا عنه.



4 
Wana Maly

مدرسو الحصة يواصلون اعتصامهم أمام ديوان الدقهلية للعودة للعمل

يواصل العشرات من مدرسى الحصة المفصولين، اعتصامهم أمام ديوان عام محافظة الدقهلية، للمطالبة بعودتهم مرة أخرى للعمل.

افترش المعتصمون الأرض بأجسادهم أمام مدخل ديوان عام المحافظة.

مؤكدين عدم فض الإضراب إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، منددين بعدم تنفيذ وعود المسئولين بعودتهم مرة أخرى أسوة بباقى المحافظات، على الرغم من وجود عجز في عدد المدرسين بالمحافظة يبلغ 14 ألف مدرس.

وأشار المتظاهرون إلى أن مدير مكتب المحافظ وعدهم باستخراج نموذج من بند 3 على 10 والتصديق عليه بوجود عجز في المدرسين وموافقة المحافظة على عودتهم، لإرسالها للقاهرة، ولم ينفذ شيئا.


5 
Wana Maly

معارك كر وفر بين أهالي قرية بالدقهلية وقوات الأمن بعد اختطاف شابة وطفليها



تحولت قرية نيجير التابعة لمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، الأربعاء، إلي ثكنة عسكرية بعد اشتباكات نشبت بين العشرات من شباب القرية وقوات الأمن المركزي، ومعارك كر وفر بين الطرفين، ثم تراجعت قوات الأمن إلي خارج القرية، بعد تعزيزها ببعض التشكيلات.

وكان الأهالي قطعوا الطريق الواصل بين مركزي شربين ودكرنس والذي يربطهما بمحافظة دمياط، من أمام القرية احتجاجا علي ما وصفوه بتقاعس أمن الدقهلية في البحث عن شابة تدعى وفاء شعبان إبراهيم، 22 سنة، وطفليها ندا رضا رزق القومي، 5 سنوات، وأحمد 3 سنوات، بعد ذهابها لأحد الأطباء بمدينة دكرنس، للكشف علي طفليها.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن ألقت القبض علي عدد من شباب القرية بطريقة عشوائية من بينهم طلبة، واحتجز الأهالي 6 أفراد من قوة نقطة شرطة القرية لمدة ساعتين.

وقذف شباب القرية القوات بالمولوتوف، وأشعلوا النيران في سيارة تابعة للشرطة، كما شب حريق في بعض المنازل بسبب سقوط القنابل المسيلة للدموع، ووقعت العديد من حالات الإغماء بين الأهالي بسبب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم نقلهم إلي مستشفى دكرنس العام.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, الدقهلية, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار الدقهلية ، اخبار محافظة الدقهلية ، اخر اخبار و احداث محافظة الدقهلية 2014
عدد سكان محافظة الدقهلية 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة الدقهلية قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
اخبار الجيزة ، اخبار محافظة الجيزة ، اخر اخبار و احداث محافظة الجيزة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار القاهرة ، اخبار محافظة القاهرة ، اخر اخبار و احداث محافظة القاهرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
المعالم السياحية فى محافظة الدقهلية ، جميع معالم محافظة الدقهلية السياحية من قسم السياحة والسفر والتاريخ
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة الدقهلية ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة الدقهلية 2012 من قسم منتدى التعليم الإعدادى

الساعة الآن 08:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.