العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

حظر نقل محصول القمح خارج حدود محافظة الغربية لضمان تسويقه داخليا

قرر محمد عبدالقادر محافظ الغربية، حظر نقل كميات القمح المحلية خارج حدود المحافظة، وتسهيل عمليات التسويق وفقا للأسعار المعلنة والمحددة طبقا لدرجة النظافة، التى تتراوح ما بين 390 جنيها للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط و395 جنيها بدرجة نظافة 23 قيراط و400 جنيها لدرجة نظافة 23.5 قيراط.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا، لتنشيط توريد القمح مساء أمس الاثنين بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء السعيد عبدالمعطى السكرتير العام للمحافظة والجهات المعنية بشأن هذا الصدد.

وأكد عبد القادر استعداد المحافظة لاستقبال الأقماح هذا العام من خلال 42 شونة رئيسية تتوافر بها جميع مستلزمات التخزين، التى تفى بالحفاظ على المحصول من التلف.

وأشار إلى أن الجمعيات الزراعية تم اعتمادها ضمن الجهات المسوقة للمحصول هذا العام من خلال شون خاصة بها بهدف تحقيق المستهدف من توريد القمح والمحدد بـ200ألف طن قمح، حيث تم زراعة 172ألف و340 فدان هذا العام.



2 
Wana Maly

عمال وبريات سمنود يغلقون أبواب محافظة الغربية

قام العشرات من العاملين بمصنع وبريات سمنود، بمحاصرة ديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا وأغلقوا الباب الرئيسي لديوان المحافظة، وطالبوا بمقابلة المحافظ لوضع حد للمأساة التي يعيشونها بعد أن توقفت رواتبهم منذ مارس الماضي بسبب سوء الأحوال المالية والصناعية للشركة، وباتت مهددة بالبيع بأبخس الأسعار بعد هروب وزارة القوى العاملة والشركة القابضة والحكومة من مسئولية دعم الشركة وضخ مستلزمات الإنتاج والصيانة للماكينات.

حيث أكد العمال أنهم قاموا بمخاطبة كافة المسئولين والنقابيين، خاصة بعد توقف صندوق الطوارئ بالقوى العاملة عن دعم مرتبات العمال والتي تتعدى 2 مليون جنيه، ووعد المحافظ المستشار محمد عبد القادر بمحاولة إيجاد صيغة تفاهم مع رئيس مجلس الوزراء، لبحث هيكلة الشركة وتشغيل خطوط الإنتاج والعمل لإيجاد مخرج لأزمة الرواتب المتوقفة منذ شهرين.


3 
Wana Maly

غرف عمليات بقطاعات ومرافق الغربية الخدمية لمواجهة طوارئ "شم النسيم"

أعلن المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية، استعداد المحافظة لاستقبال شم النسيم يوم الإثنين المقبل، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف فرعية بمجالس المدن والمرافق والقطاعات الخدمية لتلقى البلاغات من المواطنين حول أي حالة طوارئ والعمل على مواجهتها في مهدها.

ولفت المحافظ في بيان إعلامي مساء أمس الجمعة، إلى أن هناك حملات حاليا لمديرية الصحة علي محال بيع وتداول الأسماك الطازجة، والمملحة بالأسواق بهدف التأكد من وجود التراخيص والشهادات الصحية بالمحال، وكذا للعاملين بها وتوافر الاشتراطات الصحية للتصنيع والتخزين وثلاجات التبريد، والتأكد من صلاحية وسلامة الأسماك المعروضة للبيع للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات.

وأضاف المحافظ أنه أصدر توجيهاته إلى وكيل وزارة الصحة بالتنسيق والتعاون مع أجهزة التموين، ومباحث التموين، والطب البيطرى، والبيئة، والوحدات المحلية بتكثيف الحملات المشتركة الدورية على كل الأسواق بدائرة المحافظة، واتخاذ كل الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفين.


4 
Wana Maly

محافظ الغربية يطالب بتشديد الرقابة على محطات الوقود

طالب المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية بضرورة تكثيف الحملات الأمنية والتموينية على محطات الوقود والأماكن المحتمل تهريب المواد البترولية المدعمة "البنزين والسولار" منها وضبط المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وقال المحافظ إنه أصدر توجيهاته لوكيل وزارة التموين بالتنبيه على جميع الإدارات بتكثيف الحملات التموينية من خلال مفتشي التموين بصفة مستمرة بكل المحطات بالتنسيق مع مباحث التموين.
وأضاف المحافظ أن هذا يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة بمعاونة كل الأجهزة التموينية والرقابية والتنفيذية لضمان توفير السولار والبنزين بالمحطات عن طريق تنظيم عمليات التوزيع وضبط المتلاعبين ومهربي الوقود المدعم للسوق السوداء.
وفى سياق متصل مازالت أزمة الوقود تضرب مدن المحافظة الـ8 وتثير غضب جموع المواطنين الذين انتقدوا مواجهة الازمة بالتصريحات فقط دون بذل الجهد الواجب لتوفير الوقود بما يتناسب مع الاحتياجات.
كما إمتدت طوابير السيارات فى نطاق المحطات مما تسبب فى شلل مرورى بالطرق الرئيسية والفرعية وشهدت مدن طنطا والمحلة وكفر الزيات وسمنود اكثر من 10 وقفات احتجاجية وقطع للطرق خصوصًا بطنطا والمحلة لتنديد بأزمة الوقود وانقطاع الكهرباء.


5 
Wana Maly

الغربية تحتقل بذكرى الإسراء والمعراج بالمسجد الأحمدي بطنطا

احتفلت مديرية أوقاف الغربية اليوم الأربعاء بذكرى الإسراء والمعراج بساحة المسجد الاحمدى بطنطا، وذلك بحضور المحافظ محمد عبد القادر.

وألقى الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها أن ذكرى الإسراء والمعراج من أهم المناسبات الدينية التى يجب على كل مسلم أن يتذكرها، واختتم الحفل بفاصل من الابتهالات الدينية بمشاركة القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, العربية, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار الغربية ، اخبار محافظة الغربية ، اخر اخبار و احداث محافظة الغربية 2014
اخبار الإسكندرية ، اخبار محافظة الإسكندرية ، اخر اخبار و احداث محافظة الإسكندرية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار المنيا ، اخبار محافظة المنيا ، اخر اخبار و احداث محافظة المنيا 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار القليوبية ، اخبار محافظة القليوبية ، اخر اخبار و احداث محافظة القليوبية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار البحيرة ، اخبار محافظة البحيرة ، اخر اخبار و احداث محافظة البحيرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
عدد سكان محافظة الغربية 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة الغربية قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.