العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

محافظ أسيوط يشيد بأول معرض للأسر المنتجة بالمحافظة

أشاد الدكتور يحيى كشك "محافظ أسيوط" بأول معرض للأسر المنتجة بالمحافظة موجهاً الشكر لمجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بأسيوط لدعم وتشجيع منظمات المجتمع المدني والأسر المنتجة و الصناعات البيئية والمساهمة في وضع الخطط التنفيذية لتدريب الكوادر البشرية من شباب المحافظة لخلق فرص تشغيل وزيادة دخل الأسرة.

وقال كشك - فى تصريح اليوم الأربعاء- "إن المحافظة قامت بتنفيذ ورش عمل لتجويد الإنتاج من خلال تنمية مهارات المنتجين من الشباب والفتيات وذلك بالمدارس الفنية ( الزخرفية الميكانيكية الزراعية )، وأيضاً بمراكز التدريب المهني وبعض الجمعيات الأهلية .
من جهتها، قالت وفاء مشهور عضو مجلس الشورى: "إن المعرض عبارة عن فكرة عرضتها ونحن في إحدى اجتماعات محافظ أسيوط مع نواب الشورى، وهى أن يكون معرض العيد القومي لأسيوط يشمل منتجًا يدويًا يعبر عن نشاط الجمعيات الأهلية ومنتجًا لأبنائنا في المدارس الفنية.
و أضافت: أن المعرض يهدف إلى تفعيل دور المرأة و الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني المساهمة في القضاء على نسبة البطالة، مشيدةً بروح التعاون والتكامل بين المجتمع المدني وشئون الاجتماعية والتعليم الفني بأسيوط.
و أشارت مشهور إلى إشادة د.بكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية بمعرض الأسر المنتجة والتى قالت إنه نموذج يجب تعميمه و قدمت تقريرا مفصلا عن أنشطة المعرض لرئاسة الجمهورية عقب افتتاحها للمعرض بأسيوط.
وكانت مدارس الجمعية الإسلامية لتنمية المجتمع بأسيوط قد نظمت معرضاً للأسر المنتجة، في إطار (مبادرة نحو جيل منتج ) لأول مرة بأسيوط بمناسبة العيد القومي تحت رعاية المحافظ بمقر الغرفة التجارية وبمشاركة 35 جمعية أهلية ومدرسة فنية .



2 
Wana Maly

لقاء تعاون بين جامعتى أسيوط وألبرتا الكندية

عقد الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لقاء مع السيد دان فريدريك مسئول العلاقات الدولية وبرامج التمويل بجامعة ألبرتا بكندا بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.

وقال جعيص إن اللقاء تضمن عرضا تعريفيا لفريدريك بفرص المنح الدراسية المتاحة بالجامعة الكندية والتعريف بكيفية الالتحاق بالدراسة بها؛ كما تضمن رؤية مستقبلية بصور التعاون العلمى والثقافى الممكنة خلال الفترة القادمة، وذلك فى إطار انفتاح الجامعة على المدارس العلمية والجامعات العالمية بما يخدم توجهات الجامعة التدريسية والعلمية والبحثية ودفع مسيرتها التعليمية والاستفادة من التجارب العلمية الناجحة فى مختلف جامعات العالم.


3 
Wana Maly

محافظ أسيوط: 80% من مخابز المحافظة دخلت منظومة تحرير سعر الدقيق

قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط: إن 80% من مخابز أسيوط دخلت فى منظومة تحرير سعر الدقيق وهى تعمل بشكل جيد فى ظل تكثيف الرقابة التموينية، التى تتم بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدات المحلية، مشددًا على ضرورة تفادى سلبيات المنظومة لتحسين جودة رغيف الخبز الذى يقدم للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الجمعة مع مسئولي التموين ورؤساء المراكز والمدن بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسى السكرتير المساعد.

وطالب محافظ أسيوط، بتقديم رؤساء المراكز والمدن والقرى لتصورات لظروف كل قرية ومركز لتنشيط منظومة فصل إنتاج الخبز عن توزيعه حتى يتم تحقيق المستهدف من المنظومة وتوفير المشقة على المواطن بتوصيل الخبز إلى منزله مقابل الاشتراك الشهرى الذى يدفعه نظير الخدمة.

كما طالب المحافظ بتحديد القرى التى يقل نصيب الفرد فيها من رغيف الخبز وذلك لدراسة زيادة حصص بعض المخابز فى هذه القرى، وهو ما يؤدى بالتبعية إلى زيادة نصيب الفرد من الخبز.

وأشار جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إلي أنه قد تم فتح باب الاشتراك من جديد فى المخابز اعتبارا من الأول من مايو ليقوم المواطنين بعمل الاشتراكات، والتى وصلت فى محافظة أسيوط إلى 232 ألف اشتراك من مختلف المراكز والمدن، وتتم حاليا دراسة زيادة عدد التروسيكلات لتوصيل الخبز إلى المنازل خاصة فى القرى، لافتا إلى أن المحافظة تسعى حاليا إلى إنهاء الإجراءات الإدارية والإصلاحات الخاصة بالمخابز التابعة لصندوق التكافل بالمحافظة لتشغيلها وتغطية احتياجات المواطنين.

وأوضح ممدوح مرسي، السكرتير العام المساعد، أنه فى ظل الاهتمام المتزايد من الدولة بالقمح هذا العام ومحاولة تحقيق الاكتفاء الذاتى منه أو على الأقل تحقيق 80% من الاكتفاء للمواطنين تقوم أسيوط بتوفير كافة المستلزمات للتخفيف عن المزارعين فى توريد القمح إلى الشون وبنوك التنمية الزراعية.

وأضاف مرسي، أن المحافظة أقامت بالتعاون مع رؤساء المدن غرف عمليات فرعية تتلقى الشكاوى من المزارعين وتعرضها على غرفة العمليات المركزية التى شكلتها المحافظة بالديوان العام لتذليل المعوقات أمام الوصول إلى مركز متقدم على مستوى الجمهورية فى نسبة توريد القمح للبنوك الزراعية.


4 
Wana Maly

محافظ أسيوط: نسعى للارتقاء بالخدمات الصحية لمستشفيات المحافظة

قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، إن الدولة مهتمة بالرعاية الصحية للمواطن والارتقاء بالخدمات التي تقدم له، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة التنفيذية تسعى إلى الوصول بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة إلى المستوى المتقدم لمستشفيات جامعة أسيوط.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، تفقد فيها مستشفى الصدر ومستشفى الإيمان «النساء والولادة»، وأعمال الإنشاءات بقصر ثقافة أسيوط، بمرافقة جمال آدم سكرتير عام المحافظة والمهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد.

وقال كشك، إن الوصول بمستشفيات الصحة للمستوى المطلوب سيتم بتوفير جميع احتياجات المستشفيات من أجهزة، بالإضافة إلى التدريب الدوري للأطباء ومقدمي الخدمة الطبية، مشيراً إلى أن وحدة العناية المركزة بمستشفى الصدر تعد الأولى على مستوى الصعيد في مستشفيات الصدر والتي تصل تكلفتها إلى 5 ملايين جنيه.

ومن جانبها، أوضحت الدكتور وفاء علي حسن أستاذ أمراض الصدر والمشرف على وحدات العناية المركزة بمستشفى الصدر، أن الوحدة تشمل 8 أسرة عناية مركزة، كل سرير ملحق به جهاز مونيتور وتنفس صناعي و6 أسرة عناية متوسطة وغرفة مناظير صدر، ومعمل خاص بالعناية واستراحة أطباء وتمريض.


5 
Wana Maly

نيابة أسيوط تأمر بحبس اثنين من المتهمين فى أحداث الدير المحرق بأسيوط

قررت نيابة شمال أسيوط برئاسة المستشار محمد حسام، رئيس النيابة،حبس المتهمين محمود علي وضاحي سلامة، فيما تواصل التحقيق مع علي سلامة رزق من داخل مستشفى أسيوط الجامعي لإصابته إثر وقوع اشتباكات مساء أمس بين مسلمين وأقباط بالشوم والعصي أمام مبنى الدير المحرق بالقوصية خلال احتفالات الأقباط بموسم "الصعود". وأسفرت عن إصابة 4 من المسلمين و 7 من الأقباط، مما جعل الأقباط الموجودين بالدير يتظاهرون للمطالبة بالقبض على المتهمين، وأسفرت تحريات قيادات الأمن برئاسة اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء حسن سيف، مدير المباحث، التي أجروها عقب انتقالهما إلى موقع الحادث، عن أن عدد من الأقباط ركبوا عربة "كارو" ملك علي سلامة كانت مع أبنائه وحينما قالوا له "سوق بينا " وظلوا يستفزوا مشاعر أبنائه وهو ما آثار غضب علي سلامة وأبنائه الذين تواجدوا أمام الدير لنصب خيمة وإقامة غرزة لبيع المشروبات أثناء احتفالات الأقباط وتباركهم بموسم "الصعود"، ودارت الاشتباكات بين الطرفين بالشوم، والعصي، والحجارة، مما تسبب في إصابة 4 مسلمين بينهم 3 إصابات سطحية وحالة حرجة هو علي سلامة، تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي وإصابة 7 أقباط تم نقل 6 منهم إلى مستشفى القوصية المركزي لإصابتهم بإصابات سطحية هم نور، ومينا جرجس، وعماد عبد النور، ومينا عبد النور، وسامي صبحي، وأشرف سامي، ونقل عبد النور جرجس عبد الملاك إلى مستشفى أسيوط الجامعي. وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن، المشاجرة بعيدة تمامًا عن الطائفية وأن الشباب القبطي الذي بدا المشاجرة لم يكن يعرف الأطراف المسلمة لأنهم مقيمون في شبرا لكن عائلتهم تنتمي إلى منفلوط بأسيوط، لم يكونوا يعرفون ديانة الطرف المسلم.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, أسيوط, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار أسيوط ، اخبار محافظة أسيوط ، اخر اخبار و احداث محافظة أسيوط 2014
اخبار الجيزة ، اخبار محافظة الجيزة ، اخر اخبار و احداث محافظة الجيزة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار القاهرة ، اخبار محافظة القاهرة ، اخر اخبار و احداث محافظة القاهرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
المعالم السياحية فى محافظة أسيوط ، جميع معالم محافظة أسيوط السياحية من قسم السياحة والسفر والتاريخ
عدد سكان محافظة البحيرة 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة البحيرة قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
محافظة أسيوط - معالم محافظة أسيوط 2013 - السياحة فى محافظة أسيوط 2013 من قسم السياحة والسفر والتاريخ

الساعة الآن 03:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.