العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

إنتاج أول فيلم تعليمى بكلية علوم دمياط

نجحت كلية العلوم بدمياط في إنتاج أول فيلم تعليمي تم إنتاجه بوحدة التعليم الإلكتروني لطلاب الفرقة الثانية بقسم البيولوجي عن تشريح لحيوان الأرانب كمثال للثدييات.

وقال عميد الكلية الدكتور أحمد الغباشى إن الكلية تسعى إلى عملية التطوير الدائم فى العملية التعليمية لمواكبة التطور السريع فى التكنولوجيا، مؤكدا أن الكلية سوف تستمر في إنتاج الأفلام التعليمية بعد نجاح تجربتها في إنتاج أول فيلم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إنتاج أول فيلم تعليمى بكلية علوم دمياط



2 
Wana Maly

القبض على عدد من الهاربين من تنفيذ الأحكام بقسم أول شرطة دمياط

تمكن النقيب مصطفى البرادعى رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم أول شرطة دمياط والقوة المرافقة له من ضبط المدعو عمرو إبراهيم محمد عبده العنانى ، المطلوب فى القضية رقم 428 إدارى قسم شرطة رأس البر لسنة 2013 فى قضية قتل .

كما تم ضبط المحكوم عليه السيد سمير عبد العاطى 28 سنة ومقيم كفر ميت أبو غالب بدائرة كفر سعد ، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2754 جنايات قسم الشروق بالقاهرة لسنه 2010 حصر كلى رقم 3213 لسنه 2010 غيابى سنة مخدرات .

و المحكوم عليه محمود خضير محمد أحمد يوسف والمطلوب ضبطه وإحضاره فى عدد من القضايا منها القضية رقم 4017 لسنه 2011 جنايات قسم الشرق بورسعيد " قتل " .

والقضية رقم 2729 لسنه 2012 جنايات قسم المناخ بورسعيد الشروع فى قتل أمين شرطة محمود أحمد عبد الحميد الحصرى ، وأمين الشرطة عز الدين إبراهيم عبد الله ، وذلك بإطلاق أعيره نارية عليهما وإصابة الأول .


3 
Wana Maly

ناجح إبراهيم في دمياط: حصار الداخلية أحد الأعراض الجانبية للثورة

قال ناجح إبراهيم القيادى فى الحركة الإسلامية، إن أسوأ ما حدث فى الثورة أنها أخرجت أسوأ ما فينا، وكشفت القناع عن الآخرين، وهذا ليس عيب الثورة فى حد ذاتها ولكن عيبنا نحن.

وتابع، فى الندوة التى نظمها صالون الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادى مساء اليوم الجمعة فى مكتبة مصر العامة، أن الأعراض الجانبية للثورة هى التى نعيشها هذه الأيام، وأننا لم نتمتع بمميزات الثورة ولم نحقق أهدافها حتى الآن، لكننا نعيش مرحلة أعراض الثورة الجانبية وتشخيصها، وأول عرض جانبى للثورة كان حصار المؤسسات السيادية، وكنت أول من تحدث فى هذا الأمر ولم أخشى فى الله أحدا.

وأضاف "إبراهيم": "فلسفة الحصار بدأت بحصار وزارة الداخلية فى محمد محمود (1) ومحمد محمود (2) وقلت وقتها، ربما نختلف مع الداخلية ولكن لا يجب حصارها لأنها جزء من الأمن القومى المصرى، وحدث "ضمور" فى العقل السياسى المصرى، حتى أنه حين يحب أن يحتفل بمحمد محمود (1) يحتفل بها بنفس السيناريو ليقع قتلى جرحى ونفس المصابين، ولم نأخذ العبرة من هذه الأحداث، ثم وقع حصار وزارة الدفاع وهذه كانت أول سابقة للأمة المصرية، فلم نر أمة لا مسلمة ولا ملحدة ولا أي ملة تحاصر وزارة دفاعها، لأنها أيضا رمز الأمن القومى المصرى".

وأكد "إبراهيم" أن الشعب المصرى أبى أن يحاصر سكنات الجيش، بعد أن هزم فى 1967 بعد هذه المأساة، لأنه كان رمزا للعسكرية، وكان الجيش المصرى قد ظلم فى هذه المأساة، ولابد أن يعطيه هذا الشعب العظيم فرصة لكى يصحح مسيرته، ثم صدق هذا الجيش وعده، وصحح مسيرته وانتصر فى 1973.

وأشار "إبراهيم" مؤكدا: "هذا الشعب كان أذكى من الذين حاصروا العباسية، ومن حاصروا العباسية كانوا أنواعا كثيرة جدا، منهم أناس ثوريون، وتكفيريون، وأناس تابعة لأشد الأفكار تطرفا ذات اليمين وذات الشمال، وفى العباسية أذاعوا للمتظاهرين "القرآن" لعلهم يتراجعون وظلوا يسبون الضباط والعساكر".

وتساءل "إبراهيم": ما ذنب هذا الضابط أو العسكرى لكى يُسبّ؟ لا أحد يعرف، وتصور البعض أن طنطاوى وعنان داخل هذه السكنات، وأن أول ما "يقتحموا" سيجدونهم خلف هذه الأسوار فيأخذونهم ويقومون بإعدامهم.

أضاف "إبراهيم" أن معظم من حاصروا منشآت حكومية، لم يسألوا نفسهم سؤالا مهما، وهو ماذا بعد اقتحام الداخلية؟ أو ماذا بعد اقتحام وزارة الدفاع، أو ماذا بعد اقتحام ماسبيرو، أو بعد اقتحام مدينة الإنتاج؟ أليست هذه أملاكا وأموالا مصرية.


4 
Wana Maly

"ولاد الزرقا" سقطا بـ 50 كيلو بانجو فى دمياط

نجحت مباحث المخدرات بدمياط فى ضبط شخصين وبحوزتهما 50 كيلو جرام من مخدر البانجو وطبنجة وفرد خرطوش.

تمكنت مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن دمياط من ضبط كل من محمد. ن. ى– وشهرته حمص - 34 سنه – عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا, وعبدالوهاب. إ. ع – وشهرته عبده المليجى - 36 سنه – عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا, وذلك حال ااستقلالهما السيارة رقم ( هـ ق 1873 مصر ) على طريق دمياط / بورسعيد, بدائرة مركز شرطة دمياط , وبحوزتهما ( 15 ) لفافة كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر وزنت 50 كيلو جرام ,وفرد خرطوش محلى الصنع عيار 12مم ، و ( 4 ) طلقات من ذات العيار , بحوزة الأول, وطبنجة عيار 9مم، وطلقتان من ذات العيار بحوزة الثانى, ومبالغ مالية .
بمواجهة المتهمين، اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع والأسلحة النارية بقصد الدفاع .
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


5 
Wana Maly

دمياط .. قلعة الأثاث سمعة عالمية و«نهضة مؤجلة»

عندما تدخل مدينة دمياط، معقل صناعة الأثاث فى مصر، يصفعك سؤال تظل كثيرا تحاول وغيرك الإجابة عنه، وهو لماذا لا تقفز هذه المدينة باقتصاد البلاد، الذى أصابه المرض ويعانى خطرا شديدا!

الواقع أن البنية التحتية متوافرة فى هذه المدينة القديمة، والأيدى العاملة مدربة وموهوبة، ونظام العمل مرسخ منذ عقود طويلة، فضلا عن السمعة الطيبة على المستوى العالمى، ورأسمال يدور بشكل منتظم وعملى، لتكون بديلا لأى مشروع نهضة تحاول الدولة تبنيه دون توافر جميع هذه العناصر.

الإجابة تأتى على لسان العاملين، فى قسمى المدينة: دمياط القديمة، ودمياط الجديدة، بعد أن اعتبر كل منهما نفسه سببا فى نزول الرزق من السماء لجميع محافظات مصر، ما دفعهم من كثرة العمالة لديهم، من باقى مدن مصر، إلى إطلاق اسم «خليج مصر» على مدينتهم، على غرار دول الخليج العربى، التى تضم العمالة المصرية وغيرها.

وبديلا عن حديث النهضة، الذى ترمى بأطرافه الدولة ما بين شرق التفريعة وإقليم محور قناة السويس، وطرح الصكوك، يبدو غض البصر عن حل مشكلات هذه الصناعة واضحا وصريحا.

«المصرى اليوم» ترصد من خلال هذه الجولة، أحلام هذه المدينة، التى لاتزال صامدة، رغم أوجاعها، وقادرة على بث الأمل فى النفوس.

رسم عبده شولح، أحد كبار مصدرى الأثاث فى الشرق الأوسط، ملامح نهضة مقبلة بأيدى الدمايطة، وبدد المخاوف حول انهيار قلعة الأثاث فى الشرق الأوسط، وقال إن «هناك خطة إذا نفذتها الدولة سيكون إيراد الأثاث من العملة الأجنبية ضعف إيرادات السياحة فى السنة لتتخطى 20 مليار دولار وأضعاف إيرادات قناة السويس».

وأضاف: «الخطة تتضمن عدة عناصر منها: إحكام الرقابة على المستورد من الأخشاب والخامات، وتحديد أسعارها داخليا، مع إقامة مجمعات للورش الصغيرة، فضلا عن تحديد الدعم للصادرات بنسبة لا تقل عن 20%، وتسهيل عمليات خروج الأثاث المصرى ومنتجاته للمشاركة فى المعارض العالمية».

يأتى ذلك، فى الوقت الذى يعكس فيه واقع الصناعة فى دمياط، وأحوال بنيتها الأساسية وموقعها عالميا، وقبل جميع ما سبق، المشكلات التى تحتاج إلى تدخل الدولة لدعم الصناعة ودفعها للعب دور محورى يقود الاقتصاد إلى النمو، وزيادة فرص العمالة، خاصة أن الورش الصغيرة تمثل القاعدة العريضة لصناعة الأثاث فى دمياط.

فضلت «المصرى اليوم» أن تبدأ جولتها من القاعدة العريضة للصناعة، التى تضمنت مناطق «السيالة» و«الشعرا» و«صلاح الدين»، وهى عبارة عن مساكن عشوائية تضم جميع الورش الصغيرة، والمعارض التى تضم أحدث صيحات الموبيليا.

عادل عسل، صاحب معرض ومصدر للأثاث بمنطقة السيالة، كان أول من جلسنا معه ليقول إن ما يجب أن تفكر فيه الدولة هو دعم هذه الصناعة لتقود الاقتصاد لكنها تحتاج إلى تجميع الورش والعمالة فى مكان واحد يطلق عليه المجمع الصناعى، بدلا من شوارع المدينة التى تختلط فيها الكتل السكنية بالورش.

وأضاف أن المطلوب هو طرح ورش للبيع أو الإيجار بأسعار رمزية وضبط عمليات التسعير التى تجرى من التجار المستوردين للأخشاب، ووضع ضوابط للمنتجات الخشبية الأجنبية المنشأ، خاصة من تركيا والصين.

وأشار إلى ضرورة طمأنة العاملين فى هذه الصناعة وتوفير المناخ المناسب لها، خاصة أن ما يتردد الآن هو وجود نية للحكومة لإقامة منطقة حرة فى دمياط الجديدة تستهدف دخول الأثاث التركى.

ويمسك محمود على، عامل، بأطراف الحديث، قائلا: «نعمل شهرا ونتعطل آخر، وبالتالى اليومية لا تكفى ويجب على الدولة تنظيم هذه الصناعة والاهتمام بها».

ويرى مصنعون أن مصر قادرة على تحقيق طفرة وأكثر حيث إنها تمتلك كل المقومات التى تؤهلها لتصبح مركزا لتصنيع الأثاث الخشبى فى المنطقة، كما أن هذا القطاع المهم أمامه فرصة كبيرة فى التقدم على غيره من الصناعات التصديرية الأخرى.

وقال سامح يوسف، صاحب ورشة، إن «المشكلة الرئيسية التى تواجه صناعة الأثاث الخشبى فى مصر الآن، هى مشكلة التسويق إذ إن صناعة الأثاث تحقق قيمة مضافة عالية وتتمتع بتوافر الأيدى العاملة الماهرة فى مصر ومن ثم يجب استغلال هذه العوامل للحصول على مردود إيجابى لصادرات الأثاث الخشبى».

وأضاف أن «التصدير مهم للغاية ولا يقل أهمية عن تلبية احتياجات السوق المحلية، وأن الأمر يتطلب بحث إنشاء شركة مصرية متخصصة فى التسويق، كما أنه من الضرورى عقد اتفاقيات بين رجال الأعمال المصريين من أصحاب المصانع وبين الدول التى تصدر أخشابا للمصانع المصرية لتستورد من مصر نسبة معينة من الأثاث الخشبى».

وقال محمد عربى، أستورجى، إن «الدولة يقع على عاتقها الرقابة، خاصة على المستوردين والموردين للخامات والدهانات، خاصة فى ظل ترنح العملة»، موضحا أن التجار يحددون السعر يوميا، بشكل احتكارى واضح للجميع، وعلى مستوى دمياط، فضلا عن (البوليتسر)، الذى زاد 5 جنيهات للعلبة».

وإذا كان هذا حال الورش الصغيرة، فهناك دمياط الجديدة التى تضم مصانع ومصدرين، يعملون فى ظل استثمارات بالمليارات، قد جهزوا خططا معدة للنهوض بالصناعة ودعمها للاقتصاد، منها خطة لا تستغرق أكثر من 6 أشهر، ويمكنها أن تلعب دور البديل لمشروع النهضة الذى أعلن عنه الرئيس محمد مرسى ولم تظهر أى ملامح له حتى الآن.

وقال عدد من الخبراء فى صناعة الأثاث المصرى، إن تسهيل اشتراك المنتجين المصريين فى المعارض الداخلية والخارجية المتخصصة فى عرض منتجات الأثاث المختلفة يعد أهم متطلبات النفاذ بالمنتج المصرى إلى الأسواق الخارجية، لأنه يساعد على التعرف على احتياجات تلك الأسواق وأذواق المستهلكين فيها وإمكانيات المنافسة المتاحة وبالتالى تكييف المنتجات وفقا لكل هذه العوامل.

وطالبوا بإقامة نقطة تجارة دولية للأثاث فى دمياط باعتبارها أكبر تجمع لمصانع ومصنعى وورش الأثاث والصناعات المغذية له فى مصر والدول العربية، وربما منطقة الشرق الأوسط، حيث إن هذه النقطة التجارية الدولية ستسمح لمصنعى الأثاث فى دمياط بالتعرف على الفرص التصديرية.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, اخبار, احداث, دمياط

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار دمياط ، اخبار محافظة دمياط ، اخر اخبار و احداث محافظة دمياط 2014
عدد سكان محافظة دمياط 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة دمياط قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
اثاث مودرن دمياط| اثاث دمياط | اثاث كلاسيك دمياط | اثاث دمياط |غرف سفرة دمياط| غرف نوم اطفال مودرن دمياط |اثاث دمياط |معرض المدينة للاثاث دمياط الجد من قسم أرشيف المنتدى
غرف سفرة دمياط| غرف نوم اطفال مودرن دمياط |اثاث دمياط |معرض المدينة للاثاث دمياط الجديدة 01020717571 - 01277572757 من قسم أرشيف المنتدى
ثاث دمياط | اثاث كلاسيك دمياط | اثاث دمياط |غرف سفرة دمياط| غرف نوم اطفال مودرن دمياط |اثاث دمياط |معرض المدينة للاثاث دمياط الجديدة 01020717571 - من قسم أرشيف المنتدى
| اثاث دمياط | اثاث كلاسيك دمياط | اثاث دمياط |غرف سفرة دمياط| غرف نوم اطفال مودرن دمياط |اثاث دمياط |معرض المدينة للاثاث دمياط الجديدة 01020717571 من قسم أرشيف المنتدى

الساعة الآن 02:24 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.