العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

محافظ بورسعيد: خطة متكاملة للقضاء على العشوائيات

أكد اللواء أحمد عبدالله محمد محافظ بورسعيد، أن هناك خطة شاملة ومتكاملة للقضاء على المناطق العشوائية، والتى تتمثل فى زرزارة والقابوطى السلاطية واللبانة بحى الضواحى، وعزبة أبوعوف والإصلاح وهاجوج ومنطقة الجناين جنوب بورسعيد.

قال المحافظ إن :"المحافظة تعهدت والتزمت بتطوير منطقة زرزارة العشوائية التى كانت قنبلة موقوتة على مدار 20 عاما، ونجحنا بالفعل فى بناء وتشييد مشروع إسكان الأمل الجديد العملاق على أرضها، والذى ضم 89 عمارة سكنية بواقع 2108شقة، و84 محلًا تجاريًا لخدمة قاطنى الأمل الجديد الذين تسلموا وحداتهم السكنية فى منتصف أكتوبر 2012، بتكلفة قدرها 175 مليون جنيه خلال 8 أشهر".
أكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الصرف الصحى والمياه بهذه الوحدات السكنية، بنسبة تصل لـ100% و75% من الكهرباء والغاز، لافتا إلى أنه جارى الانتهاء لمنح السكان خطابات لتركيب عدادت المياه والكهرباء لتكتمل منظومة المرافق بالكامل.
ومن جانبه، أكد المحافظ أن هناك تنسيقًا بين صندوق دعم تمويل المشروعات التعليمية وصندوق تطوير المناطق العشوائية، لإنشاء مجمع مدارس يتضمن تعليما أساسيا وثانويا، لخدمة قاطنى الأمل الجديد والمناطق المجاورة. لها.
ومن جهة أخرى، أكد المحافظ أن جهاز المركزى للتعبئة والإحصاء قام بحصر جميع المقيمين على أرض عزبة أبوعوف العشوائية، لتصنيفهم وفقا للأنشطة الحياتية والحرف المهنية، لتخطيطها وفقا لبيانات الحصر، وتحديد العمارات السكنية والمنازل البيئية، من خلال صندوق تطوير المناطق العشوائية بالقاهرة، لتمويل مشروع تطويرها للقضاء على المناطق العشوائية تباعا.



2 
Wana Maly

ضبط 11 طن "ألعاب نارية" داخل حاوية بميناء بورسعيد

تمكنت جمارك بورسعيد، بالتنسيق مع مباحث ميناء بورسعيد من ضبط حاوية بداخلها 11 طن صواريخ وألعاب نارية قبل الإفراج عنها بميناء بورسعيد.

كانت قد وردت معلومات للعقيد عمرو قريطم رئيس مباحث ميناء بورسعيد والمقدم ياسر السنباري وكيل مباحث ميناء بورسعيد عن نية أحد التجار تهريب بضائع محظور استيردها.

وبعرض الأمر على اللواء عبد الفتاح حرب، رئيس مصلحة أمن الموانيء، أمر بسرعة تتبع الحاوية والقبض على صاحبها، وبالتنسيق مع جلال الويشي رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، والذي أبلغ عن وصول الحاوية ومعرفة محتوياتها، وقيامه بتأخير فتحها يوما حتى تمكن رجال مباحث الميناء ورجال الجمارك من فتح الحاوية.

وبفتح الحاوية القادمة من ميناء شنغهاي بالصين وجدت بها كميات كبيرة من الصواريخ والألعاب النارية صناعة الصين، والتي بلغ وزنها بحوالي 11 طنا.

وقد أمر مدير الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بالتحفظ على الحاوية وإبلاغ نيابة الميناء، لتولي التحقيق.


3 
Wana Maly

محافظ بورسعيد يتفقد القرى السياحيه إستعدادا لأعياد الربيع

تفقد اللواء أحمد عبد الله القرى السياحيه إًستعدادا لأعياد الربيع ، حيث تم أعلان حاله الطوارئ بجميع القرى السياحيه التابعه للجهاز التنفيذى للمنطقه الحرة لاستقبال زوار بورسعيد في أعياد الربيع ، حيث تم رفع كفاءة وتجديد القري السياحية من دهانات وتغيير الأجهزة القديمة، بالإضافة إلي القيام بعمل حزام أخضر حول كافة المباني والشاليهات الموجودة داخل القري حيث زادت في الفترة الأخيرة نسبة الاشغالات في بعض القري للدرجة التي وصلت 70 %.

وأكد حمدي المزين مدير عام الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة أن زوار بورسعيد سيشهدوا خلال الموسم الصيفي الجديد طفرة في مجال الخدمات داخل القرى السياحية التابعة للمحافظة لأول مرة بسواعد شباب بورسعيد
ونوه المزين أنه تم الدفع بإحدى شركات الخدمات البيئية المملوكة لبعض شباب بورسعيد برعاية المحافظ اللواء أحمد عبد الله بعد نجاحه في فسخ عقد شركة النظافة التي تسببت في كثير من المتاعب للمواطنين على مدار السنوات الماضية.

وأشار مدير عام الجهاز أنه تم الدفع بمجموعة من شباب بورسعيد للعمل بأمن القرى السياحية في تجربة جديدة من منطلق أن شباب بورسعيد أحرص على حماية زوار بورسعيد وشدد المزين على أن الجهاز طبق قرار استقبال الأسر فقط داخل القرى السياحية للاستمتاع بقضاء أوقات سعيدة خلال صيف العام الحالي بعد تجديد جميع الأجهزة الموجودة داخل القرى.

وبين المزين أن نسبة التخفيض 50% التي اقرها المحافظ ستطبق عقب أجازة شم النسيم على زوار المدينة الباسلة وليس على أبناء بورسعيد لضمان احداث رواج وعودة الرحلات الداخليثة إلي بورسعيد التي كانت وسوف تزال مقصد لكافة المحافظات .


4 
Wana Maly

محافظ بورسعيد يشيد بالخبرة الايرلندية لتنمية الثروة الحيوانية

صرح اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد بأن المحافظة تسعى لتطوير وتنمية الإنتاج الحيواني من خلال بروتوكول التعاون بين الجانب الأيرلندي من جانب ووزارة الزراعة ومحافظة بورسعيد من جانب أخر بشأن مشروع تنمية الثروة الحيوانية المتكامل المزمع الانتهاء منه خلال الفترة القادمة.

وقال المحافظ إن المشروع سيتضمن إنشاء مركز لتجميع الألبان على أحدث التقنيات لمواجهة التطور العلمي في إنتاج الألبان وتصنيعها ، منوها بأنه استقبل مسئول معهد تطوير سلالات الأبقار والتطوير التكنولوجي في المنتجات الحيوانية بايرلندا لحث الشركات الايرلندية على التقدم ببرنامج للمشاركة في تطوير أعمال التربية والإنتاج الحيواني من حيث تحسين السلالات المنتجة وإنتاج الألبان ذات كفاءة غذائية عالية.
وأضاف أن مشروع تنمية الثروة الحيوانية ببورسعيد سيتضمن المجزر الآلي جنوب بورسعيد بسعة ذبح 30 رأس ماشية في الساعة ، ويحتوى علي ثلاجات تبريد تستوعب أكثر من 100 رأس من الماشية المذبوحة، إلى جانب محطة تسمين ومصنع لتصنيع العليقة الخضراء ، وحجر بيطري لاستقبال المراكب القادمة لموانئ بورسعيد وبالتعاون مع الهيئة البيطرية المصرية .


5 
Wana Maly

وقفة احتجاجيا لـ«أدباء بورسعيد» ضد وزير الثقافة

تنظم حركة أدباء بورسعيد، وقفة احتجاجية أمام قصر ثقافة بورسعيد في الساعة الخامسة من مساء اليوم، للمطالبة برحيل وزير الثقافة وتعيين وزير آخر.

من المنتظر أن يشارك في الوقفة عدد من شعراء ومفكري بورسعيد.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تدعو فيها الحركة لتنظيم مثل هذه الوقفة، بعد أن فشلت الدعوة السابقة التي دعي إليها قبل أسبوع.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, اخبار, احداث, بورسعيد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار بورسعيد ، اخبار محافظة بورسعيد ، اخر اخبار و احداث محافظة بورسعيد 2014
اخبار قنا ، اخبار محافظة قنا ، اخر اخبار و احداث محافظة قنا 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار الإسكندرية ، اخبار محافظة الإسكندرية ، اخر اخبار و احداث محافظة الإسكندرية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار المنيا ، اخبار محافظة المنيا ، اخر اخبار و احداث محافظة المنيا 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار البحيرة ، اخبار محافظة البحيرة ، اخر اخبار و احداث محافظة البحيرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
عدد سكان محافظة بورسعيد 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة بورسعيد قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.