العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

قناة السويس ترفع رسوم العبور

تبدأ هيئة قناة السويس الأربعاء تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم العبور من السفن التي تعبر القناة، في محاولة لتعزيز إيراداتها، حيث يصارع الاقتصاد المصري أزمة عملة وتراجع في احتياطي النقد الأجنبي.

وقناة السويس ممر مائي إستراتيجي، وهي من المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي في مصر وتدر نحو خمسة مليارات دولار سنويا.

وقال مسؤول من هيئة قناة السويس إن تحصيل الرسوم الجديدة سيبدأ بعد منتصف ليل الثلاثاء، وسترتفع الرسوم 5% على ناقلات النفط الخام ومنتجات البتروكيماويات و2% على سفن الحاويات وناقلات السيارات.

وسترتفع هذه الرسوم بنسبة 3% لباقي أنواع السفن. وأوضحت هيئة قناة السويس أنها أقرت الزيادات بعد دراسة آفاق نمو الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية.

وفي العام الماضي كانت القناة رفعت رسوم العبور بنسبة 3% على جميع السفن.

وقناة السويس يبلغ طولها 192 كيلومترا هي أقصر طريق بحري بين آسيا وأوروبا، إذ تختصر 15 يوما من زمن الرحلة في المتوسط.



2 
Wana Maly

وزير الإسكان: هيئة قناة السويس تمول مشروع تنمية إقليم قناة السويس

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور طارق وفيق اليوم الثلاثاء ان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وافق على تمويل هيئة القناة لإعداد المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس.

واضاف ان مميش أعلن استعداد الهيئة للمساهمة فى أعمال توصيل المرافق بالأراضى الصناعية التى سيتم الإعلان عن توافرها للمستثمرين الصناعيين بالمشروع وذلك لما للهيئة من خبرات وإمكانيات كبيرة وحتى تساعد فى إنجاز الأعمال بالسرعة المطلوبة لهذا المشروع القومى الكبير.

جاء ذلك عقب اجتماع المجموعة الوزارية لمشروع تنمية قناة السويس برئاسة وزير الإسكان وبحضور وزراء الصناعة والتخطيط والنقل ورئيس هيئة قناة السويس ومحافظى مدن القناة الثلاث بالإضافة إلى مدير مركز تخطيط استخدامات أراضى الدولة ومسئولى وزارتى المالية والإسكان.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الاجتماع شهد عرضا لبنود قانون إنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس الذى تم إعداده مؤخرا وأهم الملاحظات المطروحة فى الوقت الحالى عليها قائلا "الحكومة تدرس كل هذه الملاحظات وليس لدينا مانع من تعديل أى من هذه المواد الخلافية بما يحقق الصالح العام.. فهذا المشروع ملك لكل المصريين ومن حق كل صاحب رأى أن يبدى رأيه فيه ومن واجبنا أن نستمع خاصة إننا نسعى لإحداث توافق مجتمعى حول هذه المشروع".

وأوضح أن القانون المقترح حدد أهداف هيئة تنمية إقليم قناة السويس المقرر إنشاؤها بتحقيق تنمية شاملة للاقليم من خلال تخطيط وتنظيم إنشاء مشروعات اقتصادية فى مجالات الموانىء وخدمات النقل البحرى والتجارة البحرية والخدمات اللوجيستية والصناعية والسياحية الزراعية وغيرها لتعظيم العائد الاقتصادى للدولة من خلال حركة التجارة العابرة بقناة السويس من خلال الخدمات والقيمة المضافة وذلك فى إطار الخطة العامة للدولة.

وأضاف وزير الإسكان أنه تم مناقشة أهم المشروعات المقترح الإعلان عن طرحها فى المؤتمر العالمى للمشروع الذى سيقام فى 13 مايو 2013 الذى من المتوقع أن يحضره نحو 2000 من الخبراء والاستشاريين وسفراء الدول على مستوى العالم وسيتم الإعلان خلاله عن عدد من المشروعات المهمة التى سيتم تنفيذها بالمشروع.

من جهة اخرى .. يتوجه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم الثلاثاء لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور المنتدى العالمى للإستثمار الإقليمى لدول الكوميسا [السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا والذى يعقد بمدينة الجميرة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وذلك فى الفترة من 1 – 2 مايو 2013 .

وتهدف زيارة الفريق مهاب مميش إلى جذب أكبر عدد من السفن للمرور فى قناة السويس وتشجيع المجتمع الملاحى الدولى لزيادة حجم التجارة العالمية المنقولة بحراً عبر قناة السويس وذلك بعـرض السياسات التسويقية والحوافز التى تقدمها الهيئة للسفن العابرة للقناه.


3 
Wana Maly

اليوم .. مؤتمر للتيار الشعبى لتنمية قناة السويس

أعلنت هبة ياسين -المتحدث الرسمى باسم التيار الشعبى- عن عقد مائدة مستديرة للحوار بعنوان "تنمية محور قناة السويس" فى مركز إعداد القادة بالعجوزة ظهر اليوم السبت، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، مشيرة إلى أنه سوف يعلن عن أسباب استقالته من مشروع قناة السويس.

وأضافت – في مداخلة هاتفية علي فضائية "أون تى فى" فى برنامج "صباح أون"-، أنه من المقرر أن يشارك الدكتور حسام عيسى بتعقيب رئيسى في الجلسة، والدكتور عمرو حلمي عضو مجلس أمناء التيار الذى سوف يدير الجلسة، وعدد من الخبراء والمتخصصين، وبعض قيادات التيار.


4 
Wana Maly

اعتصام عمال ترسانة السويس البحرية .. وتوقف العمل بها لليوم الثاني

لليوم الثاني على التوالي، يواصل عمال ترسانة هيئة قناة السويس بمنطقة حوض الدرس بالسويس، اعتصامهم؛ وذلك احتجاجا على إحالة عدد من العمال للشؤون القانونية لمحاولتهم دخول أحد النوادي المخصصة للموظفين، وتسبب الاعتصام في توقف العمل بشكل كامل في ترسانة السويس، فيما أنضم عمال ورش التحركات بهيئة القناة بالسويس للمعتصمين.

ووصف العمال المحتجين، منعهم من دخول نوادي الموظفين بهيئة قناة السويس، بأنه تمييز بين الموظفين والعمال وإصرار غير مبرر من قبل الإدارة للتفرقة بين الموظف والعامل بالهيئة.

وأكد العمال المعتصمون، أن كل ما نطلبة هو المساواة فقط، فليس من المقبول بعد ثورة 25 يناير أن تستمر التفرقة والتمييز بين العمال في هيئة قناة السويس، كما كان يحدث قبل الثورة، وأضاف العمال: "لا نطالب سوى بالقضاء على التفرقة بين الموظف والعامل".

من جانبه، أكد سعود عمر، عضو اللجنة النقابية بهيئة قناة السويس، أنه تم إحالته وأخرين من زملائه بالترسانة للتحقيق بسبب محاولتنا دخول نادي الموظفين، بالرغم من أننا نعمل بهيئة قناة السويس، مؤكدا أنه من غير المقبول أن يخصص خمس أندية لـ250 موظفا، بينما 2000 عامل وأسرهم لهم نادي واحد فقط لاتتجاوز مساحتة 600 متر.


5 
Wana Maly

«دع قنالي» تطالب الشعب بالتصدي لمشروع قناة السويس

دعا المشاركون بمؤتمر "لا للبيع ولا للتفريط في قناة السويس"الذي أقيم مساء اليوم بالإسماعيلية للمشاركة في تظاهرات 30 يونيو المقبل والاعتصام في الميادين لحين إسقاط رئيس الجمهورية الإخواني محمد مرسي .

وقالت الناشطة الحقوقية ماجدة رشوان إن مشروع محور قناة السويس مثيرا للقلق وسيتدعي وقفة من الشعب المصري لعدم تنفيذه ،محذرة من خطورة بنود القانون واعتبرتها طريقا لتقسيم البلاد .

وأضافت إن أهم ملامح مواد المشروع وخطورتها تتمثل في التوسع في اختصاصات رئيس الجمهورية وكأنه الحاكم بأمره ،كما إن بنود القانون يعطي الحق في تعيين مجلس المحور وعزلهم وله الحق في تحديد حدود المحور والإقليم .وعزل منطقة قناة السويس تماما عن جمهورية مصر العربية جغرافيا وسياسيا وماليا وقانونيا .

وأكدت أن الإقليم بمحافظاته الثلاثة في سلطات اللجنة المسئولة واعتبرته بداية التقسيم .وتابعت انه لا توجد أي سلطة من المحافظة او الحكومة .

وأشارت إن القانون يعارض الدستور في مادتين أولها أن مصر دولة موحدة ومستقلة وقد عارض الدستور في فصل الإقليم بمؤسساتها التعليمية والصحية عن باقي الدولة واعتبار هذا الإقليم غير خاضع لمؤسسات الدولة وكذلك مخالفة الدستور في مادة ان الشعب مصدر السلطات وهو ما يتعارض مع بنود القانون.

تابعت أن دور المحافظين لمدن الإقليم "بورسعيد والإسماعيلية والسويس"، هو دور هامشى وليس رئيسي بمعنى نزع اختصاصات المحافظين على الأرض التابعة لمحافظاتهم وتنفيذ تعليمات المسئولين عن الهيئة المختصة بالمشروع دون تردد، مشيرة إلى ضرورة نص القانون على الانتفاع بالأرض وفقا لحق الانتفاع ولا يتكلم عن ملكيتها لأن ذلك فيه تناقض واضح بين مادتين فى قانون واحد.

وقال اللواء محمد عكاشة أحد لمشاركين بالمؤتمر أن هذه الحركة "دع قنالي"أسسها مجموعة من المهمومين بأمر الوطن والتي تخشي على الوطن من إقامة هذا المشروع الذي اعتبره يجر الويل على البلاد .

أضاف إن مصير عمال مشروع محور قناة السويس المزمع إقامته سيكون نفس مصير العمال بالمناطق الاستثمارية الكائنة بمدن القناة الحالية والتي تخضع لقانون يعلي من وضع المستثمر ويهدر من حق ا مؤكدا أن القانون المنظم لإدارة المحور سيخضع البلاد للمستثمر والمحتل الأجنبي وهي عودة للعمل بسياسة الخصخصة . .

وردد المشاركون في المؤتمر "ثوار احرار هنكمل المشوار "."يلي ضلموتها كفاية " و"يلي عطشتونا كفاية " و"ارحل .ارحل ".

وقالت الدكتورة سعاد حمودة الناشطة السياسية ونقيب الصيادلة بالإسماعيلية إن الإخوان سبب انتكاسة البلاد حاليا وإنهم تسببوا بسياستهم الفاشلة في انقطاع التيار الكهربائي عن الشعب وارتفاع معدل الفقر .



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, السويس, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار السويس ، اخبار محافظة السويس ، اخر اخبار و احداث محافظة السويس 2014
اخبار الإسماعيلية ، اخبار محافظة الإسماعيلية ، اخر اخبار و احداث محافظة الإسماعيلية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار قنا ، اخبار محافظة قنا ، اخر اخبار و احداث محافظة قنا 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار الإسكندرية ، اخبار محافظة الإسكندرية ، اخر اخبار و احداث محافظة الإسكندرية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار المنيا ، اخبار محافظة المنيا ، اخر اخبار و احداث محافظة المنيا 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
عدد سكان محافظة السويس 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة السويس قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 02:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.