العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

للحفاظ على شباب يديك

كاتب الموضوع: ♪♪♥Wh!te Angel♪♪♥، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
♪♪♥Wh!te Angel♪♪♥

Kill Diabetes

للحفاظ على شباب يديك thumbnail.php?file=8f464d52d94579a6b9fad4a49b67aee3_512960829.jpg&size=article_medium

نميل في هذه الفترة من السنة لتنظيف البيت تنظيفا أساسيا. نريد التجديد بقدوم الربيع الذي يرمز للتجديد والتجدد والنظافة، ونبدأ هذا من تنظيف البيت كأول مرحلة للتجديد. بيتنا هو ملجؤنا، المكان الذي نشعر فيه بالأمان وهو أخطر مكان لجلدنا.

فعلينا أن نتذكر دائما بأن للتنظيف ولمواد التنظيف ثمنا في كل ما يتعلق بجلد اليدين. تتركب مواد التنظيف من مواد كيماوية تتغلغل إلى أعماق الجلد، وعملية التنظيف مليئة بالماء الذي يجفف الجلد فتصبح اليدان جافتين، متشققتين ومتهيجتين. وأمهات لأطفال بين جيل الستة أشهر والسنة هم الأكثر تعرضا لأكزيما الجلد.

اليك نصائح الجدة كي تقللي من الضرر:

1. حاولي قدر الإمكان تقليص لمس مواد التنظيف.
2. من المفضل استعمال الأجهزة المساعدة كغاسلة الأواني، الغسالة، شافطة الغبار وملمع البلاط الكهربائي.
3. استعملي القفازات خلال قيامك بتنظيف البيت واختاري القفازات المطاطية المبطنة بالقطن. لا تنسي أن تقلبي القفازات من وقت لآخر لتغسليها كي تمنعي تجمع البكتيريا.
4. إن كنت لا تستطيعين استعمال القفازات ادهني يديك بكريم يحتوي على سيليكون قبل البدء بالتنظيف. السيليكون يبعد الماء ويحمي الجلد.


5. ادهني طلاء الأظافر قبل البدء بالتنظيف. يحافظ طلاء الأظافر على الأظافر ويحميها من ضرر مواد التنظيف.
6. ادهني كريم اليدين باستمرار.
7. بعد استعمال البصل، الثوم، السمك، وعمليات أخرى مثل تحضير الكباب وغيرها، تصبح رائحة اليدين غير لطيفة. أفركي يديك بقشر الليمون ثم اشطفيها بالصابون والماء كي تزيلي الرائحة الكريهة.
8. هنالك خضراوات أو مواد تترك البقع السوداء على اليدين بعد القيام بتقشيرها ومعالجتها، مثل الكوسا والباذنجان أو الكركم...كي تزيلي هذه البقع أفركي يديك بقليل من السكر مع نصف ليمونة.

9. عند انتهاء النهار وفي كل يوم دللى يديك بقناع بيتي: أخلطي صفار بيضة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة ونصف من طحين الذرة، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الماء الساخن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ادهني القناع على كفوف اليدين، غطيها بقفازات أو نايلون يلتصق واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها أزيلي القفازات واشطفي بالماء.

10. لتفتيح البشرة على ظهر اليد، يمكن دهن لبن الزبادي، انتظري 10 دقائق أو حتى تجف وأزيليها بالتدليك. يحتوي اللبن على حامض اللكتيك الذي بدوره يقوم بتفتيح البشرة



5 
Smile faces

بجد معلومات مفيده جدا تسلم ايدك ياقمر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.