العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Ala Ma Tofrg

Kill Diabetes

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة التابع لها، والجماعة الإسلامية وحزب التيار المصرى، عدم مشاركتها فى فعاليات جمعة «حب مصر» يوم ١٢ أغسطس الجارى التى كانت قد دعت إليها عدة قوى سياسية فيما أعلن حزب النهضة الإسلامى مشاركته بشكل رمزى.
ورفضت الجماعة الإسلامية المشاركة للمطالبة بتأكيد الدولة المدنية ووصفتها بأنها ستكون جمعة «مضحكة»، وقال المهندس عاصم عبدالماجد، مدير المكتب الإعلامى للجماعة: هذه الجمعة تمثل جمعة (توم وجيرى)، بين السلفيين والصوفية فالصوفية من أرباب النظام السابق وأغلب قياداتهم من فلول هذا النظام، ومن أكبر أعوان الرئيس السابق حسنى مبارك، يرون أن مبارك الأصلح لقيادة البلاد وكانوا يدافعون عنه ويعتبرون الثورة ضده خطا أحمر.
وأضاف أن الليبراليين انتحروا ٣ مرات أولها، عندما اعتصموا وشاركوا فى تخريب مصر وساعدوا على تعطيل مصالح البلاد، ثم عندما خرجوا ضد الإرادة الشعبية، ثم إعلان تحالفهم مع فلول النظام السابق فى الجمعة المقبلة.
وتابع عبدالماجد أن اليساريين يعانون الذكاء السياسى الخارق، الذى يدفع بهم إلى نهاية ستكون قريبة بأيديهم لأنهم أرادوا أن يتحالفوا مع أعداء الثورة المتمثلين فى الصوفية. وأكد أن هناك انشقاقا بين الصوفيين أنفسهم حول جمعة الدولة المدنية وأن المجلس الصوفى الأعلى أعلن الخروج فى هذه الجمعة لأغراض سياسية.
ووصف الطريقة العزمية بأنها شيعية وليس لها أى شعبية، وأن علاء ماضى أبوالعزايم شيخ الطريقة العزمية أعلن عن تنظيم مظاهرة مليونية الجمعة الماضى، ولم يخرج فيها إلا ٧ أفراد فى السيدة زينب، كما أنها تروج للتيار الشيعى فى البلاد، وتستضيف القائم بالأعمال الإيرانى فى مقرها.
قال كارم رضوان، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن جماعة الإخوان والحزب لن يشاركا فى فعاليات الجمعة المقبل، لأن البلد لابد أن يكون فيه استقرار فى الفترة المقبلة كما أن معظم القرارات والمطالب التى نادى بها الثوار تمت الاستجابة لها من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة.
وأضاف لـ«المصرى اليوم»: عدم المشاركة فرصة لتحقيق المطالب التى لن تتحقق بين يوم وليلة، ولابد من ترك فرصة لتحقيق المطالب، كما أن هناك بعض المواقف من قبل الثوار فى التحرير غير حكيمة، لذلك فنحن نرى أن الميدان لابد أن يهدأ قليلا، موضحا أنه فى حالة التقصير فى تحقيق المطالب وتنفيذ القرارات من قِبَل الحكومة أو المجلس العسكرى فميدان التحرير موجود ووقتها سيكون هناك رد فعل قوى.
وقال الدكتور عمرو دراج، أمين الحزب بالجيزة: المناخ العام فى البلد أصبح يضيق بالاعتصامات والمظاهرات، والقوى التى تشارك فى هذه المظاهرات تضر نفسها وتخسر الشارع، خاصة أن هذه المظاهرات لتحقيق مطالب الثورة، والمطالب تحققت.
من جانبه، قال عبدالرحمن فارس، المتحدث باسم حزب التيار المصرى إن الحزب لن يشارك فى مليونيات تكرس للتفرقة وبالتالى لن نشارك فى مليونية الجمعة المقبل.
وأكد محمد القصاص، عضو ائتلاف شباب الثورة، أن الدعوة للمليونية بشكلها الحالى من قبل الصوفيين بالنسبة للدولة المدنية مجرد رد على السلفية ولانريد الدخول حاليا فى جدل حول مدنية الدولة أو إسلاميتها.




الكلمات الدلالية
أخبار مصر, أخبار المحافظات, أخبار اليوم, أخبار عاجلة, مصر اليوم, egynews

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: «الإخوان» و«ائتلاف الثورة» و«التيار المصرى» يقاطعون مليونية «حب مصر»
بيان جماعة (الإخوان المسلمين) بخصوص مليونية 29 يوليو من قسم أخبار مصر Egypt News
قوى اسلامية تنظم مليونية 29 يوليو للحفاظ على مكتسبات الثورة من قسم أخبار مصر Egypt News
رفع لوحات الثورة من أنور السادات خوفا من مليونية الغضب من قسم أخبار مصر Egypt News
"مبادرة ائتلاف الثورة" تحظى بقبول 4 أحزاب سياسية من قسم أخبار مصر Egypt News
نجاة البحار المصرى بالسفينة السورية الغارقة من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 09:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.