العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > القسم الإسلامى العام

القسم الإسلامى العام خاص بالمواضيع الإسلامية العامة المكتوبة التى لا تحتوى على صوتيات ومرئيات دينية


1 
shere

ضع بصمتك

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ almstba.com_13107593495.jpg


البصمة الأولى



ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ nlf43909.jpg



1- اسمك ؟ عمرك ؟


2- مستواك التعليمي ؟ و الدّورات الحاصل عليها ؟


3- كم سورة أو جزء قرآن تحفظ ؟ و ما هي ؟


4- هل تقرأ كتاب الله كل يوم ؟ كم تقرأ ؟


5- ماهي سنن الصيام التي تقوم بها
و لو سمحت بيّن لنا فضلها بالأدلة ؟



6- ماهي السنّة التي تداوم على القيام بها
مع ذكر فضلها ؟




7- هل تصلّي ؟ في أي سنة بدأت الصلاة ؟
و من علّمك عليها ؟ و هل تصلي بالمسجد ؟


البصمة الثانية

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ nlf43909.jpg

8- لو أنت عضو في منظمة المؤتمر
الاسلامي , ما هو القرار الذي ستقترحه

لرفعة الاسلام و المسلمين
؟

9- هل تصل رحمك ؟
و اذكر طرق صلة الرحم لديك
؟

10- من هو شيخك و عالمك المفضل الذي
تتابع برماجه , كتبه , موقعه على النت و
face book ؟

11- كتاب ديني رائع أحببته و قرأته و من
هو مؤلفه
؟ و عن ماذا يتكلم ؟

12-شخصية تاريخية اسلامية تحبها جدا
و أثّرت فيك
؟

اذكر لنا نبذة عنها قصيرة لا تقل عن 5 اسطر ؟

13- هل هناك موضوع أو فتوى تجهلها
و تطلب منا أن نوضحها لك
؟

14- فسّر أية أو سورة من سور القرآن الكريم

و سمي الموضوع

(تفسير سورة ........ طلب ضع بصمتك)


البصمة الثالثة

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ nlf43909.jpg

15- اذكر لنا معركة من معارك المسلمين ؟

و اكتب نبذة عنها بما لا يقل عن 5 اسطر ؟

16- توقيع اسلامي تحبه جدا

(صورة أو عبارة ) ؟

17- هل حجّيت أو اعتمرت و كم مرة ؟

18- هل تعرف أحكام التجويد و تتقن

تطبيقها أثناء قراءتك لكتاب الله ؟

لو سمحت أنشئ موضوع عن

حكم من أحكام التجويد ؟


و يكون اسم الموضوع

( حكم ......... طلب ضع بصمتك )

19- كم مرة تختم القرآن في رمضان ؟

20- هل تسمع أغاني ؟ و لماذا ؟

21- في أي سن بدأت بالصيام ؟

و من حثّك عليه ؟

22- من العضو الذي تلفتك مواضيعه أو ردوده
في المنتدى الإسلامي
؟ و اذكر رأيك فيه ؟

23- أكثر عبادة مقصرين فيها الشباب

من وجهة نظرك ؟

و لو طلبننا منك تنصحهم فيها ماذا تقول ؟

البصمة الرابعة


ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ nlf43909.jpg


24- أكثر عبادة ترى ان بنات المسلمين
مقصرات بها و نصيحة تقدمها لهن ؟

25- أعطينا أفكار جديدة للحصول على الأجر
و الثواب ممكن نعملها في أي وقت حتى
و احنا بنتسلى أو نشتغل ؟

26- اذكر بدعة للأسف منتشرة و شاهدتها
كثيرا في بلدك ؟ مع ذكر حكمها و فتواها ؟

27- أذكر لنا حديث للمصطفى صلى الله عليه
و سلم و اشرح معناه باختصار و ببساطة لو
سمحت ؟

28- اكتب نبذة قصيرة عن صحابية جليلة
أثرت فيك ؟

29- ماهو أجمل موضوع قرأته
في المنتدى الاسلامي ؟

ضع رابطه هنا


حتى يطلع عليه الجميع

30 – برنامج ديني و قناة دينية رائعة
تنصح بمتابعتهما ؟

31- مارأيك في أسئلتنا و في الموضوع بشكل
عام ؟ و هل هناك سؤال كنت تتمنى أن
نسأله لك ؟






الجايزة 200 نقطة
وغير كده انت/ى فى الفترة دى مع ربنا





ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ 415702050738055208003n.jpg

تحياتى

..::| مشــرف |::..
ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ s10.gifمنتدى النقاشات الشبابيةضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ s10.gif
ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ s22.gif♥♥♥ الجــ ♥ ـــوكــ ♥ ـــر ♥♥♥ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ s22.gif

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Moderators.gif

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Super-Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Super-Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Super-Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Super-Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Super-Moderators.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ Super-Moderators.gif

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ image.php?u=13880&dateline=1306074025

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ user_online.gif

ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_pos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_pos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_pos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_pos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_pos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_highpos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_highpos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_highpos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_highpos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_highpos.gifضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ reputation_highpos.gif


ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ im_msn.gif ضع بصمتك مع ۩ dreams_boy  ۩ im_yahoo.gif




2 
dreams_boy

البصمة الأولى






1- اسمك ؟ عمرك ؟
محمد مصطفى
عمرى 26

2- مستواك التعليمي ؟ و الدّورات الحاصل عليها ؟

بكالريوس فى لغه عربيه وبحضر للدكتوراه /icdlبتقدير امتياز/دورات صيانة الكمبيوتر
3- كم سورة أو جزء قرآن تحفظ ؟ و ما هي ؟
30 جزء بمشيئة الرحمن لان دراستى هى الازهر الشريف

4- هل تقرأ كتاب الله كل يوم ؟ كم تقرأ ؟
نعم/ جزئين

5- ماهي سنن الصيام التي تقوم بها
و لو سمحت بيّن لنا فضلها بالأدلة ؟
اسف فهذا شىء بين العبد وربه (اعذرونى) فكما قال المولى عز وجل كل عمل ابن ادم له الا الصيام فانه لى وانا اجزى به



6- ماهي السنّة التي تداوم على القيام بها
مع ذكر فضلها ؟
الصلاه فعندما كان المولى عز وجل يقوم الليل حتى تورمة قدماه قال افلا اكون عبدا شكور
والصيام فهو لله عز وجل واحب ان يرفع عملى الى الله وانا صائم كما قال حبيبنا المصطفى


7- هل تصلّي ؟ في أي سنة بدأت الصلاة ؟
و من علّمك عليها ؟ و هل تصلي بالمسجد ؟
نعم فالصلاة عماد الدين من تركها ترك الدين ومن وصلها وصل الدين فهى صلة بين العبد وربه

فى السنه السادسه
من علمنى جدى
نعم ولكن ليس فى معظم الاوقات


3 
dreams_boy

البصمة الثانية




8- لو أنت عضو في منظمة المؤتمر
الاسلامي , ما هو القرار الذي ستقترحه
لرفعة الاسلام و المسلمين ؟

اولا توحيد الدول الاسلاميه جميعا تحت راية واحده وهى راية لااله الا الله محمد رسول الله
وجعل الصيام فى وقت واحد
وغلق الاعمال ساعة الصلاه
ثانيا العدل والمساواه بين الناس واخارج الزكاه لمن يستحقها
9- هل تصل رحمك ؟
و اذكر طرق صلة الرحم لديك ؟

نعم والحمدلله
اصلها بعدة طرق
الذهاب الى الجميع والسلام عليهم واتمنىلهم جميعا التوفيق
اذهب لارى جدتى واتمنى لها عمرا مديد
اعمامى اتسلى والعب معاهم كانهم اصدقائى واصحابى وهذا مايميز عائلتنا
والراى هو شورا بيننا حتى ولو كان الراى الافضل لاصغرنا ناخد به
نذهب ونجتمع فى الاعياد والمناسبات وغير ذلك فى يوم الجمعه نلتقى

10- من هو شيخك و عالمك المفضل الذي
تتابع برماجه , كتبه , موقعه على النت و face book ؟
فى السابق الشيخ محمد متولى الشعراوى

11- كتاب ديني رائع أحببته و قرأته و من
هو مؤلفه ؟ و عن ماذا يتكلم ؟
سلسلة تفسير القران للامام القرطبى
وقصص الانبياء لأبن كثير

12-شخصية تاريخية اسلامية تحبها جدا
و أثّرت فيك؟
محمد متولى الشعراوى


اذكر لنا نبذة عنها قصيرة لا تقل عن 5 اسطر ؟

ولد فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي في 5 أبريل عام 1911 م بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية وحفظ القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره.


تخرج الشيخ عام 1940 م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م.


عرف بأسلوبه العذب البسيط في تفسير القرآن، وكان تركيزه على النقاط الإيمانية في تفسيره جعله يقترب من قلوب الناس، وبخاصة وأن أسلوبه يناسب جميع المستويات والثقافات.

إنه الشيخ محمد متولي الشعراوي أشهر من فسر القرآن في عصرنا



13- هل هناك موضوع أو فتوى تجهلها
و تطلب منا أن نوضحها لك ؟
شكرا لكم جميعا اقدر تعاونكم معى

14- فسّر أية أو سورة من سور القرآن الكريم



و سمي الموضوع


(تفسير سورة ........ طلب ضع بصمتك)


لك ماتريد سوف يتم عمل ذلك


4 
dreams_boy

البصمة الثالثة





15- اذكر لنا معركة من معارك المسلمين ؟

غزوة حنين 8هــــ

و اكتب نبذة عنها بما لا يقل عن 5 اسطر ؟



غزوة حنين - شوال 8 هـ

بعد أن فتح المسلمون مكة ، انزعجت القبائل المجاورة لقريش من انتصار المسلمين على قريش.


وفزعت هوازن و ثقيف من أن تكون الضربة القادمة من نصيبهم . وقالوا لنغز محمداً قبل أن يغزونا . واستعانت هاتان القبيلتان بالقبائل المجاورة ، وقرروا أن يكون مالك بن عوف سيد بني هوازن قائد جيوش هذه القبائل التي ستحارب المسلمين . وأمر رجاله أن يصطحبوا معهم النساء والأطفال والمواشي والأموال ويجعلوهم في آخر الجيش ، حتى يستميت الرجال في الدفاع عن أموالهم وأولادهم ونسائهم .

لما علم الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك خرج إليهم مع أصحابه وكان ذلك في شهر شوال من العام الثامن للهجرة . وكان عدد المسلمين اثني عشر ألفاً من المجاهدين . عشرة آلف من الذين شهدوا فتح مكة ، وألفان ممن أسلموا بعد الفتح من قريش .

ونظر المسلمون إلى جيشهم الكبير فاغتروا بالكثرة وقالوا لن نغلب اليوم من قلة .

وبلغ العدو خبر خروج المسلمين إليهم فأقاموا كميناً للمسلمين عند مدخل وادي أوطاس ( قرب الطائف ) وكان عددهم عشرين ألفاً .

وأقبل الرسول صلى الله عليه وسلم في أصحابه حتى نزلوا بالوادي . وكان الوقت قبيل الفجر ، والظلام يخيم على وادي حنين السحيق . وفوجئ المسلمون بوابل من السهام تنهال عليهم من كل مكان . فطاش صوابها ، واهتزت صفوفهم ، وفر عددٌ منهم .

ولما رأى الرسول صلى الله عليه وسلم هزيمة المسلمين نادى فيهم يقول :

أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب
وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم العباس أن ينادي في الناس ، فقال : يا معشر الأنصار، ويا معشر المهاجرين ، يا أصحاب الشجرة . فحركت هذه الكلمات مشاعر الإيمان والشجاعة في نفوس المسلمين ، فأجابوه : لبيك يا رسول الله لبيك .

وانتظم الجيش مرةً أخرى ، واشتد القتال . وأشرف الرسول صلى الله عليه وسلم على المعركة . وما هي إلا ساعة حتى انهزم المشركون ، وولوا الأدبار تاركين النساء والأموال والأولاد . وأخذ المسلمون ينهمكون في تكثيف الأسرى وجمع الغنائم . وبلغ عدد الأسرى من الكفار في ذلك اليوم ستة آلاف أسير .

وهكذا تحولت الهزيمة إلى نصر بإذن الله تعالى .

وكانت حنين درساً استفاد منه المسلمون . فتعلم المسلمون أن النصر ليس بكثرة العدد والعدة . وأن الاعتزاز بذلك ليس من أخلاق المسلمين . ومرت الأيام فإذا بوفد من هوازن يأتي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يعلن ولاءه للإسلام ، وجاء وفد من ثقيف أيضاً يعلن إسلامه . وأصبح الذين اقتتلوا بالأمس إخواناً في دين الله ...

اسف على الاطاله ولكن كان لابد منها

16- توقيع اسلامي تحبه جدا


(صورة أو عبارة ) ؟

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
17- هل حجّيت أو اعتمرت و كم مرة ؟
لا واتمنى ذلك

18- هل تعرف أحكام التجويد و تتقن


تطبيقها أثناء قراءتك لكتاب الله ؟

نعم

لو سمحت أنشئ موضوع عن


حكم من أحكام التجويد ؟



و يكون اسم الموضوع


( حكم ......... طلب ضع بصمتك )

لك ماتريد

19- كم مرة تختم القرآن في رمضان ؟

6 مرات
20- هل تسمع أغاني ؟ و لماذا ؟
نعم قليل كنوع من الترفيه ليس الا

21- في أي سن بدأت بالصيام ؟
6 سنوات

و من حثّك عليه ؟
لا احد

22- من العضو الذي تلفتك مواضيعه أو ردوده
في المنتدى الإسلامي ؟ و اذكر رأيك فيه ؟
لا يوجد شخص معين

23- أكثر عبادة مقصرين فيها الشباب


من وجهة نظرك ؟
هى الصلاه والصيام


و لو طلبننا منك تنصحهم فيها ماذا تقول ؟
الصلاه هى عماد الدين
من حفظها حفظه الله دائما ويسر له طريقه فى الحياه
الصيام هو احب الاعمال الا الله


5 
dreams_boy

البصمة الرابعة




24- أكثر عبادة ترى ان بنات المسلمين
مقصرات بها و نصيحة تقدمها لهن ؟
الصلاه ايضا
اتمنى ان تحافظوا عليها حتى يحافظ عليكم ربكم من كل غدر وخداع يحدث فى تلك الدنيا ويريكم الطريق الصحيح
25- أعطينا أفكار جديدة للحصول على الأجر
و الثواب ممكن نعملها في أي وقت حتى
و احنا بنتسلى أو نشتغل ؟
ذكر الله فى كل الاوقات وقراءة القران ولو بسورة صغيره
فكما قال المولى عز وجل لا اقول الم حرف ولكن الف حرف ولام حرف وميم حرف وكل حرف بحسنه والحسنة بعشر امثالها
فهذا سوف يكثر من ميزان حسناتنا يوم القيامه
26- اذكر بدعة للأسف منتشرة و شاهدتها
كثيرا في بلدك ؟ مع ذكر حكمها و فتواها ؟
هى التبرج من الرجال او النساء
هى حرام شرعا فالشاب اصبح يشبه الفتيات ولا نعرف الفرق
والفتاه تتفنن فى اظهار مفاتنها
27- أذكر لنا حديث للمصطفى صلى الله عليه
و سلم و اشرح معناه باختصار و ببساطة لو
سمحت ؟
قال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى
عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة

الصلاة على النبى هى من الاشياء التى لا يدرك قيمتها البعض
فكثرة الصلاة والتسليم على المصطفى تدركه شفاعته يوم القيامه حين يقول كل من خلق نفسى نفسى الا المصطفى الكريم فيقول امتى امتى فصلى عليه (عليه افضل الصلاة والسلام)
28- اكتب نبذة قصيرة عن صحابية جليلة
أثرت فيك ؟

دي معلومات بسيطة جدا ..... عن السيدة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما ...... إن شاء الله تعالى أتمنى تكون مفيدة

أولاً
قال عبد الله بن الزبير بن العوام
ـ( عمرت أسماء مائة عام ولم يسقط لها سن ولا ضرس ولم يغب من عقلها شيء )ـ



فعن حســبها ونســبها :ـ

نجد أن هذه الصحابية جمعـت المجد والحسب والنسب من كل أطرافه


أما أبوها ......... هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه .... خليل الرسول الكريم صلَّى الله عليه وسلَّم ... في حياته .... وخـلـيـفـته من بعد مماته


و أختها .......... هي السيدة عائشـة زوجة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم


و زوجها ......... فهو الزبير بن العوام ... رضي الله عنه ... وهو حواري رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم




و إبنها ......... فهو عبد الله بن الزبير بن العوام ...... رضي الله عنهما وعنهم أجمعين



و الله ... إن هذا الحسب والنسب بحق هو شرف لا يوجد أعظم منه



أمـَّـا عن قصة إسلامها:ـ

فـقـد كانت السيدة أسماء من السابقات إلى الإسلام

وقد لـقـبـت بذات النطاقين

لأنها صنعت للرسول صلوات الله عليه ولأبيها يوم هاجرا إلى المدينة زادا وأعدت لهما سقاء

فلما لم تجد ما تربطهما به شقت نطاقها شقين

فربطت بأحدهما المزود وبالثاني السقاء

فدعا لها النبي عليه الصلاة والسلام أن يبدلها الله منها بنطاقين في الجنة

فلقبت لذلك بذات النطاقين



و لما أتيح لها أن تهاجر إلى المدينة فـراراً بإسلامها إلى الله ورسوله كانت قد أتمت حملها بابنها عبد الله بن الزبير فلم يمنعها ذلك من تحمل مشاق الرحلة الطويلة

فما إن بلغت ـ قباء ـ حتى وضعت وليدها .. فكبــَّـر المسلمون ... وهللوا ... لأنه كان أول مولود يولد للمهاجرين في المدينة

فحملته إلى رسول الله صلَّي الله عليه وسلَّم ..... ووضعته في حجره .... فأخذ شيئاً من ريقه وجعله في فم الصبي ثم حنكه ودعا له فبارك الله في هذا المولود



و قـد كانت من الجود والكرم بحيث يضرب بجودها وكرمها المثل

قال ابنها عبد الله بن الزبير بن العوام : ما رأيت امرأتين قط أجود من خالتي عائشة وأمي أسماء لكن جودهما مختلف . أما خالتي فكانت تجمع الشيء إلى الشيء حتى إذا اجتمع عندها ما يكفي قسمته بين ذوي الحاجات.وأما أمي فكانت لاتمسك شيئاً إلى الغد. وقد ماتت عن عمر يناهز المائة عام ولم يسقط لها سن و لا ضرس ولم يغب من عقلها شيء



رضي الله عنها

وعن كل الصحابة أجمعين


اسف على الاطاله ايضا


29- ماهو أجمل موضوع قرأته
في المنتدى الاسلامي ؟

ضع رابطه هنا
http://www.almstba.com/vb/t35723.html

حتى يطلع عليه الجميع

30 – برنامج ديني و قناة دينية رائعة
تنصح بمتابعتهما ؟
اقرا
31- مارأيك في أسئلتنا و في الموضوع بشكل
عام ؟ و هل هناك سؤال كنت تتمنى أن
نسأله لك ؟
رائعة الجمال خاصة انها دينيه

لا يوجد

شكرا لك صديق العزيز والغالى على حسن الاستضافه
موضوع جميل جدا كان شرف لى تواجدى بداخله
شكرا لكم جميعا



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.