العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > ديكورات مودرن

ديكورات مودرن ديكورات، أثاث منزلى، غرف نوم، مطابخ، حمامات، ديكورات 2017، أحدث الديكورات


1 
بنوتة وحبوبة

تعد المساحات الصغيرة هي المكان الأمثل لمصممي الديكور
لإظهار خبرتهم عندما يتعلق الأمر بالتخطيط والترتيب.

فإن أغلب النصائح الخاصة بتصميم المساحات الصغيرة تعتمد على التصميم ال
ذي يجعل المكان يبدو أكثر اتساعاً. وبالفعل هناك عدة طرق
يمكن للمرء من خلالها أن يعيش في حدود المكان الضيق:

1. فكر بطريقة مختلفة. لا تفترض أن المساحات الصغيرة تتطلب أثاثاً صغير الحجم. ضع في الاعتبار مهامك الأساسية (الأكل، النوم، الاسترخاء) واخلق المساحات التي تلبّي متطلبات نمط حياتك. فشعورنا حيال المساحة هو العنصر الأكثر أهمية.

2. اختَر الأثاث القابل للطيّ. فالسرير، والمكتب، وغرفة الجلوس، والطاولات يمكن أن تُصمَّم جميعاً بحيث تكون قابلة للطيّ لإعطاء مساحة أكثر تنوّعاً.

3. التخلص من الأثاث والأدوات غير الضرورية. فالمساحات الصغيرة تتطلب مهارات ترتيب فريدة، بحيث تجبرنا على الاحتفاظ بما هو ضروري وخلق مساحة مخصصة لكل شيء سواء كان ظاهراً أو بعيداً عن النظر.

4. يجب توظيف المتعلقات الشخصية. فالمتعلقات الشخصية مثل الكتب، والصور داخل الإطار، والتذكارات الفنية من السفر، يمكن أن تعطي أي مساحة طابعها الشخصي والفريد. ويجب ترتيبها بوضوح بحيث يكون موقع كل منها يسمح بعرضها بشكل منظم.

5. الاستفادة من المساحة العمودية للحائط للتخزين ولعرض أشيائك المفضلة، حيث إن جذب الانتباه إلى الأعلى سوف يمنح سحراً للمكان بلمستك الخاصة.

6. عمل تصاميم مختلفة من خلال التحكم في ارتفاعات الأسقف وخلق مساحات متنوعة. فالسقف المنخفض جيد لخلق مساحات مريحة، بينما السقف العالي يكون أفضل لإعطاء شعور بالاتساع وتجدد الهواء.

7. دمج جميع العناصر داخل المكان. في المساحات الصغيرة تحتاج غرفة المعيشة أيضاً لأن تُستخدم لمهام متعدّدة سواء كمكتب أو لتناول الطعام. ومن أجل الحفاظ على مظهر منسجم يجب التأكد من ترابط الألوان والتصاميم، حيث إن عدم ترابطها سيؤدى فى النهاية إلى مظهر غير مترابط.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.