العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

حقيقة حظر التجول فى مصر، حظر التجوال بسبب ثورة الغلابة، مظاهرات اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 وفرض حظر التجوال فى القاهرة والإسكندرية وباقى المحافظات، أحداث ثورة الجياع الجمعة 11-11-2016

عاجل: إعلان حظر التجوال فى مصر 2016 بسبب مظاهرات ثورة الغلابة 11/11


إعلان فرض حظر التجوال فى مصر 2016 بسبب مظاهرات ثورة الغلابة 11/11 14522808_1885929361638470_1715106993267960027_n.jpg

مع اقتراب موعد ما يعرف بثورة الغلابة والمحدد لها غداً الجمعة 11 نوفمبر 2016، بدأت تنتشر بعض الأخبار عن خطة الأمن لمواجهة ما قد تسفر عنه تلك المظاهرات، والتي تم الدعوة لها على مستوى كبير خاصة مع التخوفات من تأثير القرارات الإقتصادية الأخيرة، والتي شكلت عبئاً كبيراً على كاهل المواطن المصري، مما قد يدفعه إلى الإستجابة لتلك الدعوات، ومن الأخبار التي انتشرت اليوم خبر عن فرض حظر التجول في القاهرة وعدد من المدن الكبيرة في محافظات مصر.

وقد تحدثت بوابة الوفد عن ذلك الخبر مذكرة الجميع بمرات فرض حظر التجول في مصر منذ ثورة 25 يناير 2011، وأوضحت الظروف التي جعلت الحكومات المصرية والأنظمة السياسية في ذلك الوقت اللجوء إلى فرض حظر التجوال على أماكن معينة، أبرزها محافظة القاهرة وكذلك محافظة بورسعيد وأخرى في محافظة السويس.

إلا أن هناك حساب على تويتر منسوب للشرطة المصرية نفى تماماً تلك الأخبار مؤكداً أن الهدف منها هو بث الخوف والرعب في نفوس المصريين ،ونشر الفوضى بين جموع الشعب المصري.

إعلان فرض حظر التجوال فى مصر 2016 بسبب مظاهرات ثورة الغلابة 11/11 7.jpg



2 
روفان

بالتزامن مع 11/11.. مخاوف المصريين تتزايد حول فرض حظر التجول

شهد محرك البحث العالمي "جوجل" زيادة عمليات البحث من جانب المصريين حول «فرض حظر التجوال» غدًا الجمعة، بالتزامن مع الدعوات للخروج والتظاهر في 11/ 11 تحت عنوان «ثورة الغلابة».

وسبق وأن فرضت مصر حظر التجوال في أعقاب ثورة 25 يناير أكثر من مرة، والبداية كانت في جمعة الغضب 28 يناير 2011، وقتها، أمر الرئيس السابق محمد حسني مبارك، بتطبيق حظر التجول في جميع محافظات البلاد بصفته الحاكم العسكري للبلاد من السادسة صباحًا حتى السابعة صباحًا.

وفي مايو 2012، قرر المجلس العسكري فرض حظر التجول في مصر، في أعقاب التعدي على وزارة الدفاع بالعباسية آنذاك، وبعد تولي الرئيس المعزول محمد مرسي حكم البلاد، وأعلن حالة الطورائ وحظر التجوال ليلًا في بورسعيد والسويس والإسماعيلية لمدة شهر، بداية من 27 يناير 2013.

ومع فض اعتصام جماعة الإخوان في 14 أغسطس 2013، أعلن الرئيس المؤقت حينها، عدلي منصور فرض حظر التجوال في 14 محافظة بمصر بدءا من الساعة السابعة مساء طوال مدة الطوارئ.

وفي 25 أكتوبر 2014، بدأ تطبيق حظر التجوال في العريش وباقي مدن ومناطق شمال سيناء اعتبارًا من الساعة الخامسة مساء اليوم السبت لمدة ثلاث أشهر، وفي اليوم ذاته من العام 2015 أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة وقتها، قرار بمد حظر التجول في محافظة شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر.


4 
Wana Maly

"أمن كفر الشيخ" تنفي حظر التجوال بالمحافظة.. وتطمئن المواطنين: لا داعٍ للخوف غدًا

نفت مديرية أمن كفر الشيخ، ما انتشر من شائعات خلال الأيام الثلاثة الماضية، بشأن وجود حظر تجوال بالمحافظة ابتداءً من مساء، اليوم الخميس؛ نظرًا لتظاهرات الغد الجمعة.

وأوضحت المديرية - في بيانٍ لها، مساء اليوم، حصل "آخر الأنباء" على نسخة منه - إلى أنه لا يوجد أي شيء يثير قلق المواطنين، مؤكدة أن كافة الضباط والقوات في حالة استنفار مستمر، وفي حال تطبيق حظر التجوال فإن كافة القنوات تعلن عن تفاصيل ذلك كما هو متعارف عليه.

وأشارت مديرية أمن كفر الشيخ، إلى أن ما انتشر من إشاعات بشأن خطورة الغد، وإثارة الذعر لدى المواطنين بعدم النزول من بيوتهم، ما هي إلا إشاعات بقصد خلق مناخ من الإرهاب والخوف، وطمأنت المديرية المواطنين بأنه لا يوجد ما يدعو للخوف.



الكلمات الدلالية
مصر, اخبار مصر, اخبار عاجلة, ثورة الجياع, ثورة الغلابة, حظر التجوال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: إعلان فرض حظر التجوال فى مصر 2016 بسبب مظاهرات ثورة الغلابة 11/11
تحميل مسلسل صبايا الجزء الثالث الحلقة 27 - مشاهدة الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل صبايا 3 يوتيوب من قسم مسلسلات عربية وأجنبية
تحميل مسلسل صبايا الجزء الثالث الحلقة 10 - مشاهدة الحلقة العاشرة من مسلسل صبايا 3 يوتيوب من قسم مسلسلات عربية وأجنبية
تحميل مسلسل صبايا الجزء الثالث الحلقة 7 - مشاهدة الحلقة السابعة من مسلسل صبايا 3 يوتيوب من قسم مسلسلات عربية وأجنبية
طالبة تسافر للدعارة صباحا وترجع مساءا من قسم منتدى القصص والروايات
قصيدة جحا لهشام الجخ وبكاء منى الشاذلى فى العاشرة مساءا من قسم يوتيوب YouTube

الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.