العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

مراسلو إسرائيل بالقاهرة: شعب مصر شارك بقوة فى انتخابات "تاريخية" s11201128134051.jpg
الانتخابات فى مصر

أعدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، تقارير عن بدء عملية الانتخابات البرلمانية فى مصر، عبر مراسلين أرسلتهم إلى القاهرة لمتابعة عملية التصويت التى بدأت اليوم الاثنين، واصفة الوضع فى مصر بأنه يسوده الحذر والترقب والخوف من انتشار الفساد والتزوير والعنف بالعملية الانتخابية.

وذكر "آنشيل بفيفير" المراسل الذى أرسلته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى مصر لمتابعة الانتخابات البرلمانية، أن المعتصمين والمتظاهرين فى ميدان التحرير عبروا عن رفضهم للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، حيث وصفوها بأنها "ليست انتخابات.. ولكنها نكتة حزينة"، وجاءت مقاطعة ثوار التحرير للانتخابات فى الوقت الذى دعا فيه المجلس العسكرى برئاسة المشير طنطاوى، والقوى الإسلامية بضرورة مشاركة المصريين فى الانتخابات.

وأكد مراسل الصحيفة، أن المشير طنطاوى حاول استرضاء المصريين والمعتصمين فى ميدان التحرير عقب القتلى والجرحى الذين سقطوا نتيجة الاشتباكات الأخيرة، وطالبهم بالتصويت فى الانتخابات البرلمانية الأولى منذ سقوط نظام مبارك، من أجل الحفاظ على مستقبل مصر.

من جانب آخر، قال ورعى نحمياس مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه رغم ما قام به الجيش والشرطة من استعدادات لتأمين الانتخابات بكاميرات المراقبة وحراسة اللجان الانتخابية، الا أن الشعب المصرى لا يزال خائفاً من عودة التزوير والعنف والفساد إلى العملية الانتخابية عن طريق فلول النظام السابق الذى أسقطته الثورة المصرية.

ووصف مراسل الصحيفة الاسرائيلية الانتخابات البرلمانية الحالية بأنها "تاريخية"، وتمثل طوق النجاة لكثير من المصريين الذى فقدوا الأمل فى مواكبة انتخابات نزيهة فى عصر الرئيس السابق حسنى مبارك والحزب الوطنى الديمقراطى "المنحل" الذى كان يرأسه، لهذا يعتزم ما يقرب من 17 مليون مصرى المشاركة لأول مرة بهذا العدد الكبير فى الانتخابات الحالية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.