العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

شركة إيطالية تعرض درعاً كهرومغناطيسية لحماية شرم الشيخ من "القرش" s6200813181148.jpg
حماية شرم الشيخ من هجمات القرش بـ"درع كهرومغناطيسى"

اقترحت شركة إيطالية فكرة مبتكرة لحماية شواطئ شرم الشيخ من هجمات أسماك القرش، باستخدام درع من الموجات الكهرومغناطيسية التى تساعد على إبعاد أسماك القرش عن الشواطئ، دون تأثير على حركة السفن والسياح.

وقال الموقع الأمريكى "Seer" أو "المراقب" للأنباء، إنه أثناء انعقاد مؤتمر طارئ لسلامة السياح فى البحر بشرم الشيخ بحضور محافظ جنوب سيناء، والمسئولين المحليين ومدراء من صناعة السياحة، وممثلين عن الشركات التى تتعامل مع السلامة البشرية فى البحرـ عرضت شركة إيطالية فكرة مبتكرة، نالت اهتمام المسئولين المصريين وتسمى بـ "الدرع الكهرومغناطيسية".

وتتمثل الميزة الرئيسية فى استخدام الموجات الكهرومغناطيسية، إلى جانب أنها تحمى المنطقة من أنواع كثيرة من أسماك القرش، أنها لا تتدخل فى حركة السفن والقوارب، أو السباحين.

وتعتمد هذه الدرع المسماة بـ"درع القرش"، على نشر مجال كهرومغناطيسى يقتصر تأثيره على الحيوانات المفترسة، عن طريق توجيه الموجات بدقة على الوجه، لاسيما القرش الذى يفر بعيدا عنها، وهى طريقة اعتبرها الموقع الأمريكى فى تقريره، آمنة تماما بالنسبة للبيئة.

وأضاف التقرير أن هذه الطريقة تستخدم بالفعل لحماية الشواطئ على سواحل جنوب أفريقيا وأستراليا، كما تمت الموافقة على "درع القرش" أيضا من قبل منظمة حلف شمال الأطلسى "الناتو".

وأشار التقرير إلى أنه سيتم اختبار الدرع الكهرومغناطيسية فى اثنين من الخلجان فى خليج نبق وفى مياه محمية رأس محمد.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.