العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطبخ والأكلات

منتدى الطبخ والأكلات مأكولات شعبية، أطبـاق، طواجـن، سلطات، معجنـات، مشروبـات، عصائـر وحلويات


1 
bono

مخاطر سرطانية في البطاطس المقلية معلومات عن مخاطر البطاطس المقلية *تابع المسابقه s08.gif




البطاطس الفرنسية المقلية قد يحتوي على مواد مسببة للسرطان

اكتشف العلماء أن التفاعل الكيميائي الناتج عن إعداد البطاطس المقلية والعديد من الأطعمة المقلية أو النشوية يمكن أن يسبب وجود مستويات عالية من مادة الكريل البلاستيكية التي تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان.

ومادة الأكريل تستخدم في إنتاج المصنوعات البلاستيكية والصبغات، وتنقية مياه الشرب. ورغم أن أبحاث ماضية عثرت على آثار لتلك المادة في مياه الشرب، غير أنه لم يكن متوقعا أن توجد مستويات عالية ومركزة منها في الأغذية الأساسية.

وتشير أصابع الإتهام وراء الإصابة بالسرطان إيضا إلى تفاعلات الأسبرايجين، وهو حمض أميني طبيعي يتحول عند تعرضه للحرارة وتفاعله مع سكريات مثل الجلكوز إلى تكوين مواد مسرطنة.

وكانت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية قد أجرت دراسة على مخاطر مادة الأكريل ، للعمل على تقليل مستوياتها في المواد الغذائية، وفقا لخطة من المقرر أن يبحثها مسؤولو الهيئة مع جماعات مستهلكي ومصنعي الأغذية الأمريكيين الإثنين.

وأكد مسؤولو هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية إجراء تجارب استكشافية على العديد من الأغذية الأمريكية، وتبين أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد المسببة للسرطان.

وكشفت الحكومة الكندية المخاطر المتعلقة بوجود مادة الأكريل في بعض المنتجات النشوية والمقلية. وأمرت مصنعي الأغذية بالبحث عن طرق لتقليل تركزات تلك المواد الخطيرة.

وأكد علماء إحدى شركات الأغذية الكندية أيضا علاقة الاسبرجين باحتمال الإصابة بالسرطان.

وهي أول بادرة تظهر منذ أعلن عدد من العلماء السويديين احتمال وجود مستويات عالية من مواد مسرطنة في البطاطس الفرنسية المقلية وأنواع من الحبوب والأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات، والمعدة في درجات حرارة عالية. أما الأغذية التي يتم طهيها في مياه مغلية وتحت درجات حرارة منخفضة فقد تبين أنها آمنة وصحية.

وقد تأكدت نتائج الأبحاث السويدية بأبحاث مماثلة أجرتها حكومات النرويج والمملكة المتحدة وسويسرا.

" سي أن أن "





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.