العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
princess emee

Kill Diabetes

للحصول على جهاز مناعة قوي وصحي تأكد من أن تشمل الأطعمة التالية في حميتك الغذائية حتى تتجنب الكثير من الأمراض ولتتمتع بحياة ملؤها الصحة والعافية:



الليمون والطماطم والبطاطا الحلوة:


هذه الأغذية غنية جدا بموانع الأكسدة ومركبات ألبيتا كاروتين بالإضافة إلى احتوائها على كميات عالية من فيتامين C.



شوربة الدجاج:


تساعد هذه الشوربة في مقاومة مختلف أنواع الفيروسات المسببة للزكام عن طريق طرد البلغم خارج الجسم ولا زال العلماء غير قادرين على تحديد العامل الحاسم الذي يسبب هذه الظاهرة.



الثوم:


يستخدم الثوم كنبات علاجي منذ فجر التاريخ، وذلك لما تحويه هذه النبتة من فوائد علاجية كثيرة، فالثوم يعتبر من اكثر النباتات مقاومة للبكتيريا والفطريات، وأثبت فعالية عالية في مقاومة البرد و العدوى من الأمراض الأخرى ومنها السرطان.

الثوم مفيد للقلب كما أنة يقوي الأوعية الدموية و يخفض نسبة الكوليسترول في الدم و يخفض كذلك من ضغط الدم المرتفع.



السوائل:



كثرة تناول السوائل تؤدي إلى غسل الجسم من كل الأوساخ وخاصة البكتيريا، لذلك ينصح عادة بتناول ثمانية كؤوس من الماء يوميا لضمان حصول الجسم على كميات كافية من السوائل وفي حالة المرض ينصح بتناول ضعف هذه الكمية من السوائل.



التوت:


هذه الفاكهة مفيدة جدا لأنها غنية بموانع الأكسدة كما أنها تعد مقاوم طبيعي لالتهابات المثانة والتقرحات بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب والسرطان.



الدهون الصحية:


مثل زيت الزيتون والدهون الموجودة في الأسماك والافوكادو والمكسرات كل هذه المواد تساعد جهاز المناعة وتقويه.



العسل:



من آلاف السنين يعد العسل دواءاً طبيعيا لعلاج جميع الأمراض فهو يقتل البكتيريا ويعالج التهاب الحنجرة والأذنين كما يحافظ على صحة الجلد ويساعد في الهضم.



الصويا:


تعتبر الصويا من أفضل أنواع الحبوب فائدة للبشر، فقد توصل العلماء إلى إثبات فوائدها الكبيرة في الوقاية من أمرض القلب والسرطان ومشاكل عسر الهضم، كما تخفض من آلام انقطاع الطمث وتزيد من الوقاية ضد هشاشة العظام.



البروكلي:


نبات عظيم الفائدة لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الألياف والفيتامينات، لكن المفيد جدا في هذا النبات هو احتوائه على نسبة عالية جدا من مادة "sulforaphane" المقاومة للسرطان، لذلك ينصح الأطباء بأن يتم تناول البروكلي بشكل يومي مع الطعام العادي.



الشاي الأخضر:
هذا الشاي يحتوي على مادة "polyphenols" والتي تعتبر من أكثر المواد المقاومة للأكسدة، كذلك تعتبر هذه المادة ذات أثر فعال في تخفيض الكوليسترول وضغط الدم بالإضافة إلى فعاليتها في مقاومة السرطان، لذلك ينصح الأطباء بتناول أربعة فناجين من الشاي الأخضر يوميا.


ومع التقدم السريع للعلم الحديث، استطاع العلماء التوصل إلى المكونات التي تعطي الأغذية خاصيتها المفيدة.



حيث يضيف الخبراء بأن البشر اصبحوا يتناولون الحبوب التي تعوض النقص في البروتين بشكل مطرد و ذلك بسبب نقص كمية البروتينات التي يتم تناولها عن طريق الأغذية العادية.



و يرجع السبب في انخفاض القيمة الغذائية لمأكولاتنا إلى انتشار الهندسة العضوية التي بدأت في التأثير على الصفات الأساسية للمنتجات الزراعية أثناء سعيها الحثيث إلى زيادة الإنتاج، بالإضافة إلى الزراعة في الظروف الاصطناعية والطريقة الخاطئة في الطبخ ، كل ذلك أدى إلى تجريد المنتجات الزراعية من الكثير من خواصها الغذائية المفيدة.



كذلك اتباع الحميات الغذائية والقلق والمرض يزيد من استهلاك الفيتامينات في أجسامنا لذلك إذا أردت تجنب السرطان والأمراض الأخرى المتفشية في هذا العصر عليك بتناول الأغذية ذات الفائدة الغذائية العالية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.