العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
RO0oEnY

Kill Diabetes

جوزيه يصالح الحضري وشادي على الهواء ويؤكد : أنا الذي عرضت نفسي على الأهلي .. برشلونة أفريقيا سيعود .. و لم أقصد استفزاز جماهير الزمالك ! SGE.GZH41.101208175621.photo00.photo.default-512x389.jpg




صرح مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي بأنه عاد للاهلي بقلبه ، لأنه بيته و لأنه يحتاجه حاليا لبناء فريق جديد للمستقبل ، و تعجب جوزيه من الحب الشديد الذي يجمعه بجماهير الأهلي لدرجة أثناء عمله في السعودية وأنجولا كان يتقابل هناك باستمرار مع مشجعين للأهلي ، ووصف العلاقة بينه وبين جماهير الأهلي بأنها فريدة من نوعها على مستوى العالم فلم يسبق أن نشأت علاقة حب بين مدرب وجماهير في العالم كالتي نشأت بينه وبين جماهير الأهلي ، وبدا جوزيه متأثرا بشدة وهو يشيد بالاستقبال الأسطوري الذي وجده في مطار القاهرة لدى عودته اليها منذ أيام قليلة.

و عن أسباب تركه للأهلي منذ عام ونصف رغم علاقة الحب الشديدة بينه وبين جمهور الأهلي والنجاح المبهر الذي حققه معه قال جوزيه : لقد قدمت كل ما عندي خلال 6 سنوات وحصلت مع الفريق على 19 بطولة في 7سنوات منهم 14 بطولة في 3 سنوات ، وكان لابد أن أستريح خاصة اني كنت منهك جدا وكنت متشوق للتواجد بشكل أكبر مع والدي العجوز بعدما ماتت والدتي و أنا في مصر ، ولذا وافقت على عرض أنجولا لأن تدريب المنتخبات يمنح وقتا أطول وحرية أكبر فقد كانت كل معسكرات المنتخب الأنجولي في البرتغال لذا استمتعت كثيرا بالتواجد مع والدي الى أن توفى عن عمر يناهز 94 عاما .

وعن خوفه من امكانية فشل تجربته الحالية قال جوزيه : لم يسبق لي أن خفت من أي موقف ، فكل مبارياتنا القادمة سنعتبرها نهائيات كئوس وأنا واثق من مساعدة اللاعبين لي في ذلك ، فقد بنيت فريق عام 2001 في عهد صالح سليم ، ثم بنيت فريق عام 2005 في عهد حسن حمدي أصبحنا به برشلونة القارة الأفريقية ، وأسعى الأن لبناء فريق جديد مرة أخرى ، صحيح أن هناك لاعبين كثيرين الأن تخطوا الثلاثين مثل وائل جمعة "36"سنة و أحمد حسن "36" سنة و أبوتريكة "33" سنة و بركات "34" سنة الا اني سأسعى معهم للحصول على كل البطولات مرة أخرى ، ولكن بشرط أن يؤدوا أفضل ما لديهم ، فمن يريد أن يلعب عليه أن يشتري مكانه في الفريق بقتاله وجهده وعرقه ، فمن الذكاء أن ينهي هؤلاء الكبار مشوارهم وهم أبطال .

وعن سياسته في المرحلة القادمة مع الفريق قال جوزيه في سياق تصريحاته لبرنامج الكورة وشوبير على برنامج مودرن كورة : أسعى للبحث عن المميزين من لاعبي قطاع الناشئين وأسعى أيضا لشراء لاعبين متوسط أعمارهم 26 أو 27 سنة من الأندية الأخرى ولابد أن تكون الادارة في غاية الذكاء من أجل اقناع الأندية الأخرى بترك اللاعبين الذين أختارهم ، وأسعى أيضا لتحديد امكانية بقاء أو رحيل الأجانب الموجودين في الفريق حاليا بحيث يتم التعاقد مع بدلاء لهم اذا لم يثبتوا جدارتهم مع الفريق .

وعن مدى رغبته في عودة المهاجم الأنجولي فلافيو للأهلي مرة أخرى قال جوزيه : فلافيو لم يعود حتى الأن الى المباريات مع فريقه الشباب السعودي بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي ، وهو لاعب رائع وسأكون سعيدا اذا تم التعاقد معه لكني أعتقد أن الأهلي لن يستطيع تحمل راتبه العالي حاليا .

أما عن الظهير الأيسر السابق للفريق جلبرتو والمحترف الأن في ليرس البلجيكي قال جوزيه : لا أحتاج جلبرتو حاليا فلدي ظهير أيسر ممتاز هو سيد معوض وهو قادر على اللعب لـ3سنوات قادمة .

وعن الاتهامات المستمرة له بعدم الاعتماد على ناشئي النادي قال جوزيه : من يقول هذا الاتهام مخطىء تماما لأني سبق لي وصعدت 25 أو 26 لاعب للفريق الأول ، ففي تجربتي الأولى عام 2001 صعدت وائل رياض وأحمد أبومسلم و حسام غالي و أبو المجد مصطفى و أحمد بلال ، وفي تجربتي الثانية عام 2005 صعدت شريف اكرامي و محمد طلعت و شريف أشرف و هشام محمد وحسام عاشور وأسامة حسني و أحمد عادل وشهاب الدين أحمد ، بعض هؤلاء استمر وتألق وبعضهم رحل ولكني لم أكن سعيدا لرحيل وائل رياض بالتحديد فهو لاعب رائع ولكن مشكلته أنه لم يتحمل الجلوس بديلا للاعب كبير مثل محمد أبوتريكة وكان يطمح في اللعب أساسيا في نادي أخر .



البدري صديقي للأبد..



أما عن حسام البدري الذي عمل معه مدربا عاما 6 سنوات متتالية قال اتصل البدري تليفونيا بجوزيه أثناء البرنامج وأشاد به كثيرا مؤكدا أنه تعلم منه الكثير وأنه واثق من نجاحه مع الأهلي، بينما قال جوزيه : البدري صديقي وسيظل كذلك مدى الحياة ، نحن نتحادث تليفونيا كثيرا وهو سبب رئيسي في نجاحي في الفترة السابقة مثله مثل كل من ساعدوني من المدربين أمثال مختار مختار وعلاء ميهوب وأحمد ناجي و أسامة عرابي ، وأحب أن أشيد بما قدمه البدري مع الأهلي فقد حقق بطولتي الدوري والسوبر الموسم الماضي ولم تخدمه الظروف في الموسم الحالي ولم يوفق مثله مثل أي مدرب في العالم.



لم أقصد إستفزاز الزمالك..



و نفى جوزيه أن يكون تلميحه أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الى مباراة الـ6/1 ضد الزمالك بغرض استفزاز جماهيره ، وقال : لم أكن أبدا أقصد استفزاز جماهير الزمالك فهو نادي كبير ومحترم ولكني فخور بهذه المباراة مثلما كنت فخور بفوز سبورتنج لشبونة حين كنت أدربه على بنفيكا 7/1 في لقاء القمة ، وأنا أحب التوأم حسام وابراهيم حسن فهما رائعين وحسام قادر على أن ينجح بشدة كمدرب في المستقبل ، و لكني أكرر مرة أخرى بأن أي نادي يريد أن يتغلب على الزمالك عليه أن يراقب شيكابالا جيدا في الملعب !.

وعن امكانية الفوز بالدوري هذا الموسم رغم فارق الـ6نقاط مع الزمالك قال جوزيه : عودة عماد متعب الى مستواه ضروري جدا مع عودة محمد فضل الذي أعتبره مهاجم جيد وأحب أن أنفي أن أكون سببا في رحيله عن الأهلي في الماضي فقد رحل بعد رحيلي وليس قبله ، وهو يعيبه كثرة اصاباته ولكني سأحاول أن أساعده على التألق ، ولابد أيضا أن يعود شريف اكرامي الى مستواه ، و أنا سعيد جدا بعودة بركات الى مستواه فقد تألق بشدة في التدريبات أمس واليوم ، و مع عودة اللاعبين الى مستواهم وفقد الزمالك لبعض النقاط في الدور الثاني أمام أندية مثل الاسماعيلي وبتروجيت أشعر اننا بامكاننا الفوز بالدوري هذا الموسم رغم فارق الـ6نقاط .



بركات يتحدث عن جوزيه



أما عن نجم وسط الفريق محمد بركات قال جوزيه : بركات هو روح الفريق و لديه قدرة فائقة على التعامل مع زملاؤه نفسيا أوقات توترهم ، وهو لاعب لم يؤثر عامل السن في مستواه ولا مجهوده داخل الملعب ، وأنا أحترم قراره بالاعتزال الدولي.

وقد أجرى بركات مداخلة تليفونية بالبرنامج وأشاد كثيرا بجوزيه مؤكدا أنه مدرب رائع ويتمتع بحب شديد من جماهير الأهلي وأن الدوري معه سيكون له شأنا أخر ومن الممكن جدا الفوز به في ظل الفارق الضئيل مع الزمالك في النقاط ، و شدد بركات على أن اعتزاله للعب الدولي هو قرار نهائي مع كامل التقدير للكابتن حسن شحاتة الذي يعتبره أكثر المدربين الذي تعامل معهم احتراما .

أما عن أبوتريكة قال جوزيه : أبو تريكة يملك روح نادرة وموهبة عظيمة ولو كان قد لعب في أسبانيا أو البرتغال لكان له شأنا أخر .

أما عن نجم الفريق السابق اسلام الشاطر قال جوزيه : الشاطر لاعب رائع ومن أذكى اللاعبين الذين دربتهم ولكني وجدت أن وقت رحيله قد حان حين طلبت الاستغناء عنه لكنه يبقى صديق لي على المستوى الشخصي .

وقد تحدث الشاطر تليفونيا مع البرنامج وأشاد كثيرا بجوزيه وقال أنه رغم تسببه في رحيله عن الأهلي منذ سنوات الا أنه يحمل له كل احترام وتقدير .



الحضري يغير موقفه..وسبحان مغير الأحوال



أما عن عصام الحضري والمشكلة التي ثارت بينهما بعد رحيله لسيون السويسري قال جوزيه : لا أحمل أي مشاعر سلبية ضد الحضري ، ولا أعرف شيئا عن القضايا التي أقامها ضدي في المحاكم ، و أحب أن أؤكد اني حين قلت أن الذي يبحث عن المال على استعداد لبيع أهله لم أكن أقصد الحضري تحديدا ولكنه مثل يقال في البرتغال ، كانت علاقتي به جيدة جدا في خلال 5 سنوات دربته فيها ولكنه رحل بشكل سيء جدا ولا يليق به بعد 12 سنة قضاها في النادي الأهلي فلو كان عرض علي أمر احترافه لكنت توسطت لديه عند الادارة ، لكنه لم يحترم النادي ولا جمهوره حين رحل .

ثم أجرى الحضري مداخلة تليفونية بالبرنامج وقال : لقد قضيت أجمل ايام حياتي مع جوزيه فهو أعظم مدرب تدربت على يديه ولا يمكن لأحد أن ينسى بطولاته مع الأهلي وواثق من نجاحه مع الأهلي هذه المرة ، وأتمنى فتح صفحة جديدة معه وسأحاول زيارته في النادي الأهلي في أقرب فرصة حتى أصالحه وأتمنى ألا يغضب مني مرة أخرى ،

بينما وجه جوزيه للحضري كلمات خاصة بعد مداخلته قال فيها : أنا لست قاسيا ، ولم أقل في حقك الكلام السىء الذي نسبه البعض لي ، أنت كنت ومازلت أفضل حارس في أفريقيا لأنك تؤدي التدريبات والمباريات بمنتهى التميز و الاحترافية ، و أتمنى لك النجاح مع المريخ السوداني.



برئ من رحيل شادي



ونفى جوزيه أن يكون قد طلب رحيل شادي محمد قبل رحيله عن النادي الأهلي مؤكدا أنه مستاء تماما مما فعله معه في أنجولا في أخر مباراة له مع الفريق ، رغم أنه سانده كثيرا ومنحه شارة كابتن الفريق ، وهو لاعب موهوب استطاع مع الأهلي احراز أكثر من 21 بطولة .

وقد تحدث شادي تليفونيا من خلال البرنامج و أشاد بجوزيه كثيرا وقال : جوزيه قدوة رائعة لكل اللاعبين وهو مدرب مميز جدا طور الكرة المصرية و حصل مع الأهلي على بطولات لا تنسى ، سأذهب للنادي في أقرب فرصة و أحضنه وأبوس دماغه لأنه أوحشني كثيرا ، وقد تصالحت معه تليفونيا منذ 7 أشهر تقريبا.

و أشاد جوزيه بطارق العشري المدير الفني لحرس الحدود وقال : العشري مدرب رائع وشخص محترم وأحب أن أبارك له على نجاحه مع فريقه .

وقد أشاد العشري بجوزيه كثيرا خلال مداخلة تليفونية مع البرنامج قال فيها : سعيد جدا بعودة جوزيه فهو مدرب محبوب بشدة من اللاعبين والجماهير الأهلاوية ، وأنا لم أخجل في أن آتي للنادي الأهلي كي أتعلم منه كيف تكون شخصية المدير الفني الناجح ، وأنا أفتخر كثيرا بالفترة التي قضيتها معه في الأهلي وأعتبره صاحب فضل كبير علي .

وتحدث جوزيه عن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر وقال : حسن شحاتة مدرب كبير و حقق نتائج رائعة مع المنتخب وفاز معهم بكل البطولات ، ولو دعاني لمقر اتحاد الكرة للحديث معي بشأن لاعبي الأهلي الدوليين سأكون سعيدا جدا بذلك ، لكني أحب أن أضيف أن التقليد المتبع في أوربا هو أن مدرب المنتخب يزور الأندية بنفسه ويلتقي مع مدربيها للنقاش معاهم حول اللاعبين الذين يستحقوا اللعب للمنتخب .

أما عن المفاوضات بينه وبين الأهلي للعودة هذه المرة قال جوزيه : بدءت المفاوضات أثناء تواجي مع نادي اتحاد جدة في السعودية حتى اني حين شاهدت مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة شاهدتها بعيون المدرب وليس المشجع مثل المباريات السابقة لأني كنت قد اتخذت قرارا وقتها بالعودة للأهلي ، لقد رشحت البرتغالي دوراتي في البداية ولكن ظروف تعاقده مع بوركينا فاسو منعته من تدريب الأهلي ، و لا أجد خجلا في أن أقول اني أنا الذي عرضت في البداية على خالد مرتجى عضو مجلس ادارة الأهلي أن أعود الى الأهلي ! ، فلم أكن سعيدا في السعودية ، وكان من المنطقي أن أعود لانقاذ النادي الذي أدين له بالفضل الأكبر في حياتي فقد منحني أفضل سنوات عمري ومهما فعلت فلن أرد له 1 % مما قدم لي .

وعن تجربته مع اتحاد جدة قال جوزيه : اللاعبين كان بعضهم غير مقتنع بي وأنا أيضا لم أكن مقتنعا ببعضهم ، وبعد مسلسل التعادلات المستمر قررت الرحيل حتى لو كنت فزت في مباراة نجران الأخيرة كنت سأرحل ، الفريق يحتاج لتدعيم كبير ، ويحتاج لانضباط أكثر فاللاعب محمد نور كان نجم الفريق الأوحد ورغم ذلك استعدته من المباريات لمدة شهر كي أزرع الانضباط في الفريق.

أما عن تجربته مع منتخب أنجولا قال جوزيه : رحلت لأني شعرت اني لن أحقق الا الأموال هناك لكن البطولات مستحيل ، لذا قررت الرحيل رغم أن الرئيس الأنجولي طلب مني التجديد لعامين جديدين .

أما عن علاقته بالاعلام المصري قال جوزيه : في الماضي كنت أعقد مؤتمرا صحفيا أسبوعيا للحديث مع الاعلام عن الأمور المختلفة التي تخص الفريق ولكن للأسف كان الصحفيين المنتمين للزمالك ينقلون على لساني تصريحات لم أدلي بها و تناول بعضهم حياتي الشخصية بشكل سىء ، لذا أوقفت التعامل مع الاعلام وتركت مهمة الرد على الصحفيين لحسام البدري ، ولو تكرر نفس الأمر هذه المرة سأقاطعهم مرة أخرى ، وبصفة عامة فالمدرب الذي يدرب نادي كبير لابد أن يكون قليل الكلام .

وعن الجهاز المعاون له قال جوزيه : المدرب العام بيدرو مدرب رائع وسيكون له مستقبل كبير وأعتقد أنه سيفيد الفريق كثيرا ، و فيدالجو سبق أن عمل معي في مصر والكل يعرف دوره في الأحمال البدنية ، و أوسكار المحلل الفني سيفيد الفريق بالتأكيد لأنه يسجل كل التدريبات والمباريات ويمنح تقريرا مستمرا عن كل اللاعبين في الفريق الأول وقطاع الناشئين.

و نفى جوزيه أن يكون قد اختلف مع ادارة الأهلي أية خلافات جوهرية في أي فترة من الفترات السابقة مؤكدا أن ما يجمعه دائما مع ادارة الأهلي يتلخص في الاحترام والتقدير .

أما عن حلم تدريب منتخب البرتغال فقد قال جوزيه : نسيت هذه الفكرة تماما وأحب أن أؤكد اني بعد نهاية فترتي الحالية مع الأهلي سأعتزل التدريب تماما من أجل الخلود للراحة خاصة أن زوجتي تعبت من كثرة السفر و الرحلات .

وتحدث جوزيه عن محمد شوقي مؤكدا أنه لاعب كبير وأنه لعب هذا الموسم مباراتين فقط لانخفاض مستواه لكنه قادر على مساعدته للعودة لمستواه الطبيعي.

و أجرى سيد معوض ظهير أيسر الأهلي مداخلة تليفونية مع البرنامج أشاد خلالها بمانويل جوزيه كثيرا معتبرا أنه ساعده كثيرا في تطوير مستواه وأن الفريق سيبدأ معه من الأن بداية جديدة خاصة أن كل الجماهير واللاعبين يحبونه ويحترمونه .

وتحدث جوزيه عن مدافع الفريق أحمد السيد وقال : أنه مدافع جيد ولم يحصل على حقه من النجومية اعلاميا رغم أنه فاز مع الفريق ب22 بطولة ربما لأنه ليس موهوبا مثل أبوتريكة وبركات ، وأنا شخصيا أقدره جدا .

وتحدث أحمد السيد تليفونيا بالبرنامج وأشاد كثيرا بجوزيه وقال : جوزيه مدرب كبير يستطيع بسهولة اخراج كل مابداخل اللاعبين من طاقات وامكانيات فنية وبدنية ، وأنا سعيد بالعمل معه مرة أخرى فهو يدربني منذ 8 سنوات ويعرف كل مميزاتي وعيوبي .

وبعد مداخلة تليفونية من عماد النحاس مدافع الفريق السابق ومدير الكرة الحالي بنادي المريخ السوداني أشاد خلالها بشدة بمانويل جوزيه ، قال جوزيه عن النحاس : أنت كنت لاعب مهم جدا لدي ، فقد كنت تقود الدفاع والهجوم ببراعة وكانت تمريراتك الدقيقة جدا تفيد الفريق ، وكنت حزين لاصابتك وسعيد بعملك الحالي في السودان وأتمنى لك التوفيق.

و أشاد جوزيه بنجم الفريق السابق وائل رياض وقال : اذا اتجه رياض لعالم التدريب أو الاعلام سينجح كثيرا ، وأنا سعيد بارادته وطموحه رغم أنه أصيب 3 مرات بقطع في الرباط الصليبي وهذا شىء صعب جدا على أي لاعب ، ولا أمانع ان عاد من الاصابة بمستوى عالي أن أطلب ضمه للأهلي !.

وقد أجرى رياض مداخلة تليفونية البرنامج ردا على كلام جوزيه وقال : أنا سعيد جدا بعودة جوزيه لدرجة أني تمنيت أن أشفى سريعا حتى ألعب مرة أخرى وأعود للأهلي وأتدرب تحت قيادته ، فلن أنسى أنه كان أول مدرب يدفع بي في صفوف الفريق الأول عام 2001 ، وأنا بصفة عامة أستشيره في كل شىء يخصني في حياتي وأتشرف بصداقته .


و أدان جوزيه في ختام لقائه الرائع مع الاعلامي أحمد شوبير العمل الارهابي الذي استهدف كنيسة القديسين ليلة رأس السنة وقال أن ماحدث كان شىء سيء جدا و يصعب تصديقه .




المصدر







جوزيه يصالح الحضري وشادي على الهواء ويؤكد : أنا الذي عرضت نفسي على الأهلي .. برشلونة أفريقيا سيعود .. و لم أقصد استفزاز جماهير الزمالك ! logo_hp.png




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: جوزيه يصالح الحضري وشادي على الهواء ويؤكد : أنا الذي عرضت نفسي على الأهلي .. برشلونة أفريقيا سيعود .. و لم أقصد استفزاز جماهير الزمالك !
ابراهيم حسن يبدي تفاؤله بثقة جوزيه ويؤكد على تمسك الزمالك بسعيد ومصطفى من قسم أخبار الرياضة Sports
الزمالك يحتج على تصرفات جماهير الأهلى ضد شيكابالا من قسم أخبار الرياضة Sports
الحضرى:أتمنى فوز الأهلى على الزمالك وأطالب الألتراس الأهلاوى بزلزلة ستاد القاهره من قسم أخبار الرياضة Sports
خاص..قبلات ودموع في استقبال جوزيه من جماهير الاهلي من قسم أخبار الرياضة Sports
خاص..قبلات ودموع في استقبال جوزيه من جماهير الاهلي من قسم أرشيف المنتدى

الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.