العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

Kill Diabetes

الكويت تحتاج لحسابات معقدة من أجل الصعود للدور الثاني في كأس اسيا

الكويت تحتاج لحسابات معقدة من أجل الصعود للدور الثاني في كأس اسيا qatarvskwait60022-11-2010-22-42-14.jpg
لقطة من لقاء الفريقين خلال كأس الخليج


تحتاج الكويت الى ان تقف نتائج الجولة الاخيرة بالمجموعة الأولى الى جانبها عندما تواجه قطر صاحبة الارض والجمهور غدا الاحد في كأس اسيا لكرة القدم.

ورغم انها خسرت أول مباراتين لها في البطولة امام الصين واوزبكستان الا ان الكويت ما زالت تملك فرصة فرصة ضئيلة للتأهل الى الدور الثاني.

وتتصدر اوزبكستان المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط للصين وقطر التي تطمح في الفوز على الكويت للحفاظ على امالها في التأهل هي الاخرى.

وسيكون الفوز بفارق ثلاثة اهداف على قطر كافيا للكويت من أجل التأهل بشرط هزيمة الصين امام اوزبكستان التي تحتاج للتعادل فقط من أجل ضمان صدارة المجموعة.

ومن المرجح ان تشهد تشكيلة الكويت تغييرات خاصة في الهجوم بعد غياب يوسف ناصر عن التهديف في المباراتين الماضيتين وربما يدفع المدرب الصربي جوران توفجيتش بخالد خلف بدلا منه بجانب حمد العنزي.

وسيواصل توفجيتش الاعتماد على بدر المطوع صاحب الهدف الوحيد للفريق في البطولة حتى الان بجانب فهد العنزي ووليد علي لتدعيم الخط الامامي للكويت.

وستفتقد الكويت مرة أخرى جهود المدافع مساعد ندا بسبب الايقاف بعد طرده في المباراة الأولى التي خسرها الفريق 2-صفر امام الصين.

ويدرك توفيجتش مدى صعوبة اللقاء امام قطر وخاصة ان صاحبة الارض تحتاج الى الفوز ايضا للحفاظ على امالها في الصعود.

وقال توفجيتش للصحفيين مشيرا لفوز الكويت على قطر 1-صفر في كأس الخليج الشهر الماضي للصحفيين "مواجهة قطر غدا أصعب بكثير من تلك المباراة التي جمعت الطرفين في كأس الخليج وانتهت بفوز الكويت."

واضاف "قطر الان دولة مضيفة وتتمتع بسلاحي الأرض والجمهور لكن البطولة قارية وستظل المباراة خليجية الطابع وذلك يعزز امالنا في التأهل."

وأكد توفجيتش انه سيعتمد على المدافع أحمد الرشيدي لأول مرة في البطولة لمراقبة سيباستيان سوريا المهاجم القطري.

ويتطلع المدرب الفرنسي برونو ميتسو لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها الفريق بعد الفوز على الصين 2-صفر في المباراة الماضية من أجل الاستمرار في البطولة.

وستكون هذه المرة الثالثة التي يتقابل فيها الفريقان بكأس اسيا بعدما فازت الكويت بالمباراتين السابقتين ببطولتي 1980 و1984.
في نفس الاطار يسعى منتخب أوزبكستان لمواصلة انطلاقته الناجحة وتحقيق الفوز الثالث له على التوالي في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر عندما يلتقي نظيره الصيني الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.