العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
روفان

Kill Diabetes

غنيم: أخذنا "تعهدات" مهمة من "مرسي" تخدم "مصلحة الوطن" وتحافظ على "هويته"

غنيم: أخذنا "تعهدات" مهمة من "مرسي" تخدم "مصلحة الوطن" وتحافظ على "هويته"



غنيم: أخذنا "تعهدات" مهمة من "مرسي" تخدم "مصلحة الوطن" وتحافظ على "هويته" almstba.com_1340486334_788.jpg

أكد وائل غنيم الناشط السياسي على صفحته الشخصية "الفيس بوك" في أول تعليق له على المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور محمد مرسي اليوم يقول فيها:

أرى أن جماعة الإخوان وهي أكبر كيان سياسي منظم في الشارع المصري تتحمل جزءا كبيرا مما نحن فيه اليوم من حالة استقطاب في جموع مصر وتأخر الثورة في تحقيق أهدافها بسبب ممارساتها الخاطئة، وأحمّل قياداتها السياسية ورموزها التي تظهر في الإعلام الدور الأكبر في ذلك.

وبالرغم من ذلك فقد حرصت في المشاركة في عدة اجتماعات مع الدكتور محمد مرسي وشخصيات وقامات وطنية عديدة وذلك ليس وقوفا مع الإخوان أو مساندة لهم ولكن وقوفا مع الشرعية والديمقراطية واحترام خيار الشعب المصري.

أرفض كمصري عاش طوال حياته تحت حكم ديكتاتوري لا يعترف بتداول السلطة ولا بحقوق المصريين وحريتهم في التعبير عن آرائهم أن يتكرر سيناريو 1954 مرة أخرى كما أرفض أن يتم مقايضة الشعب بين الديمقراطية والحرية والأمن مرة أخرى. فالأمن والديمقراطية والحرية من حقوق الشعب المصري الأصيلة التي يجب ألا يُساوم عليها.

ولذا كان من النتائج التي توصلنا لها من أن يكون رئيس الحكومة القادمة بعد إعلان النتيجة من خارج جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، وأن تكون الحكومة ائتلافية تعبر عن أطياف الشعب المصري وخاصة إخواننا الأقباط.

وأكدنا جميعا على أن مصر دولة مدنية ديمقراطية دستورية حديثة تقوم على احترام الحقوق والحريات الشخصية وترفض أي أنواع التمييز أو الوصاية على الشعب.

كما اتفقنا على تكون هناك لجنة لإدارة الأزمة الحالية والتأكيد على تسلم السلطة تتعامل بشفافية وصدق مع الشعب المصري.

وفي النهاية أشكر الدكتور محمد البلتاجي وغيره من الوطنيين في التنسيق لهذه الاجتماعات والدعوة لها حتى يحدث الاصطفاف الوطني الذي يبدأ في معالجة ما أفسده النظام السابق وتحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

الأهم الآن أن علينا جميعا أن نعي، أن كل هذه الاتفاقات وجب تنفيذها وبأسرع وقت لتصبح واقعا على الأرض وأن يكون الشعب رقيبا على ما يتم إنجازه فيها




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: غنيم: أخذنا "تعهدات" مهمة من "مرسي" تخدم "مصلحة الوطن" وتحافظ على "هويته"
بالفيديو.. مواجهة "شرسة" مع الاعلامى "وائل الابراشى" بين والد ضابط "قناص العيون" و"مصور الفيديو" الشهير من قسم أخبار مصر Egypt News
النص الكامل لـ"وثيقة السلمى" النهائية قبل عرضها على "العسكرى".. تعديلات على المادتين "9 و10".. وبند جديد يكشف تحولها من استرشادية لـ"إلزامية".. من قسم أخبار مصر Egypt News
8 ائتلافات سياسية تدعو لـ "جمعة التطهير" والقبض على " نظيف" و"عزمى" و"سرور" و"الشريف".. من قسم أخبار مصر Egypt News
"الكسب غير المشروع"يتحفظ على أموال"الشريف" و"سرور"و"عزمى"و"سليمان" من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.