العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

اتهم المجلس القومى لحقوق الانسان أجهزة الدولة المعنية بالصمت والتقصير فى واجبهم القانونى والدستورى تجاه الجماعة التى أطلقت على نفسها اسم "الأمؤر بالمعروف والنهى عن المنكر" ، معتبرا أن تنفيذ أى طائفة للقانون بالقوة مهما كانت المبررات يعود بمصر إلى مجتمع الغابة، ويلغى نهائياً دولة القانون؛ والتى يجب أن نحرص عليها جمعياً إبتداءاً من رئيس الدولة وكافة مؤسساتها.

وأشار المجلس فى بيان له الثلاثاء إلى أن ما تم مع الشاب الشهيد بالسويس أول أمس الأحد يمثل إلغاءا لفكرة الدولة المدنية، وتقصير، وإستثمار لمناخ طائفى ديني غير مستنير، لافتا إلى خطورة ما أعلنته "الهيئة" فى بيان لها تعترف بمسئوليتها على الحادث بموقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك"، إضافة إلى مطالبة المواطنين بالإمتثال لتعليمات الهيئة بإتباع شرع الله .

ولفت المجلس إلى أن الأكثر خطورة هو أن البيان يحمل رقم عشرة بالنسبة لتلك الهيئة المدعية أنهم هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر وسط صمت وتواطئ العديد من الجهات رغم حدوث إنتهاكات شبيه بهذا فى أماكن مختلفة سابقة ولم يتعرض لهم أحد .

ويشار إلى أن المجلس قد قام بإرسال لجنة تقصى حقائق لتحقيق الأمر على الطبيعة بمدينة السويس.


المنظمة المصرية توفد بعثة لتقصى حقائق واقعة السويس

من جانبها،اوفدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الثلاثاء بعثة لتقصي الحقائق لمحافظة السويس للوقوف على ملابسات الواقعة التى قتل على أثرها شاب على أيدى ملتحين الأحد.

وأعربت المنظمة عن قلقها البالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بالمجتمع واستهداف المواطنين الأبرياء ، مطالبة بالتصدي بحزم لمثل هذه الأعمال وتقديم مرتكبيها للمحاكمة الفورية، مع ضرورة وضع استراتيجية فعالة لمنع تكرارها.

وأكدت المنظمة فى بيان لها الثلاثاء أن مثل هذه الوقائع تعتبر انتهاكاً للحق في الحياة وحرمة الحياة الخاصة والحق في حرية الرأي والتعبير المكفولة بمقتضى الإعلان الدستوري والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان ، مما لا يتماشى مع طبيعة المرحلة الراهنة ( مرحلة مصر الثورة) ، باعتبار الحقوق والحريات عماد هذه المرحلة.

وتحذر المنظمة المصرية من خطورة مثل هذه الجرائم التي ترجعنا لمسلسل العنف والعنف المضاد في التسعينيات ، فإنها تؤكد ضرورة الإعمال الحازم لمبدأ سيادة القانون ومعايير المحاكمة العادلة في التعامل مع جرائم العنف والإرهاب الديني، مع صيانة وترسيخ مقومات وركائز الدولة المدنية، ووضع حد للتوظيف المتزايد للدين في العمل السياسي وفي العمل العام، ومحاسبة من يقومون بفرض وصايتهم على أبناء المجتمع باسم "الدين".


المصريين الأحرار يعلن تضامنه مع أسرة شهيد السويس

إلى ذلك،أعرب حزب المصريين الأحرار عن تضامنه مع أسرة شهيد السويس الطالب أحمد حسين، الذي تعرض لاعتداء آثم أودي بحياته، حتى يتم القبض علي الجناة وتقديمهم للعدالة ونيل الجزاء الرادع والعادل علي جريمتهم.

وأكد الحزب في بيانه الثلاثاء أن المصريون يتوقعون استقراراً سياسياً ودستورياً في دولة مؤسسات تحترم فيها أسس المواطنة والحريات العامة والخاصة، بعد تجاوز المرحلة الانتقالية وما شابها من عدم استقرار أمني.

وقال الحزب أن كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها القانونية والأمنية تتحمل مسئولية الحفاظ علي حياة المواطنين وحرياتهم وكذلك تطبيق القانون علي الخارجين عليه.

من جانبه قال شهاب وجيه مساعد السكرتير العام للحزب، أن قيادات وأعضاء المصريين الأحرار بالسويس شاركوا في تشييع جثمان الطالب القتيل في جنازة شعبية مهيبة ردد خلالها المشيعون شعارات"مدنية مدنية"، " الإسلام مش إرهاب".

كما اصدر الحزب في السويس بياناً أدان فيه الجريمة التي أثارت حالة من الغضب في الشارع السويسي.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: القومى لحقوق الانسان يتهم أجهزة الدولة بالتقصير تجاه واقعة السويس
المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط: كل أجهزة الدولة تساند "شفيق" من قسم أخبار مصر Egypt News
القومى لحقوق الإنسان: إغلاق مقر المنظمات الحقوقية دون تحقيقات يلوث سمعتها من قسم أخبار مصر Egypt News
المجلس القومى لحقوق الإنسان: تلقينا 105 شكاوى من 9 محافظات 60% من "الحرية والعدالة والنور والكتلة المصرية. واستمرار الدعاية الدينية من أبرز الانتهاكات من قسم أخبار مصر Egypt News
السادات يتهم “شرف” بإهدار هيبة الدولة ويطالب بحكومة جديدة الاثنين من قسم أخبار مصر Egypt News
الحكومة المصرية تقر زيادة 15% على مرتبات العاملين في أجهزة الدولة من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 09:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.