العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
DaBoOs

Kill Diabetes

تظاهرات في صنعاء تنقسم بين معارضين ومؤيدين للحزب الحاكم

تظاهرات في صنعاء تنقسم بين معارضين ومؤيدين للحزب الحاكم 66.jpg

خرج عشرات الاف المتظاهرين في العاصمة اليمنية صنعاء صباح يوم الخميس 3 فبراير/شباط، وسط انقسام بين قوى معارضة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح واخرى مؤيدة له.

وسارت التظاهرات في اجواء هادئة نسبيا، حيث احتشد أنصار المعارضة في ميدان التحرير أمام جامعة صنعاء للمطالبة بالتغيير والإصلاح السياسي الشامل، بينما تجمع أنصار الرئيس اليمني في ملعب المريسي القريب من ميدان التحرير لإعلان دعمهم لمواقف صالح الأخيرة برفض التمديد والتوريث.

وذكر شهود عيان أن الشرطة تتواجد بكثافة على أطراف ميدان التحرير، عبر تعزيزات في شارع القيادة، وأخرى من مدخل الزبيري وشارع جمال، وأكدوا أن الطابع الحالي للتحرك ما يزال سلمياً.

وبرز خلال الساعات الماضية انقسام واضح في قوى المعارضة، إذ رفضت أحزاب "الإصلاح" و"المشترك" و"الاشتراكي" وتنظيمات ناصرية مبادرة صالح، وحمل مناصروها في مظاهرة الخميس شعارات مناهضة للتوريث والتمديد، رغم أن صالح كان قد نفى نيته اللجوء لهذه الخيارات.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعلن امس إنه لن يسعى لتمديد فترة رئاسته الحالية التي تنتهي عام 2013 وبذلك سينهي ثلاثة عقود من حكمه، متعهدا بعدم توريث الحكم لابنه وبالتخلي عن إجراء الانتخابات التشريعية في ابريل/نيسان المقبل.

المصدر: وكالات






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.